تربية الطفل

احذري مخاطر استخدام الهاتف المحمول على طفلك

مخاطر استخدام الهاتف المحمول على الطفلمخاطر استخدام الهاتف المحمول على الطفل

يعمد الكثير من الأمهات والآباء إلى مد أولادهم بهواتفهم المحمولة كلما بكى هؤلاء أو تسببوا في بعض الإزعاج، وذلك قصد إلهائهم، أو أيضا بغاية تدريبهم على استخدام التكنولوجيا منذ الصغر ومواكبة التطورات التي يشهدها عصرهم بشكل باكر، ولإن تبدو وجهة النظر تلك منطقيةً بعض الشيء، فإنها تخفي ورائها العديد من المخاطر على حياة الطفل، ومن أجل ذلك يتوجب توخي الحيطة منها بشكل كبير والأخذ بها بعين الإعتبار. ففيما تتجلى أبرز هذه المخاطر؟ وكيف يمكن تجاوزها من دون التخلي نهائيا عن الهاتف المحمول. تابعي معنا!

مخاطر استخدام الهاتف المحمول على الطفل وكيفية تفاديها

1. مخاطر استخدام الهاتف الجوال

  • زيادة الوزن

أكدت العديد من الدراسات أن استخدام الهاتف الجوال بشكل مفرط كثيرا ما يتسبب في زيادة الوزن لدى الأطفال، حيث أن التركيز على الألعاب والفيديوهات المبرمجة فيها عادةً ما يغني هؤلاء عن ممارسة أي نشاط بدني، كما أن ذلك قد يلهيهم في بعض الأحيان أيضا عن تناول مأكولاتهم بشكل صحي بسبب فقدانهم للتركيز اللازم وعدم مضغهم للطعام بشكل جيد.

  • التعرض للكثير من الأمراض الخطيرة

من المعروف أن الهاتف المحمول، وكأي جهاز إلكتروني، عادةً ما يتسبب في انبعاث موجات خطيرة على الصحة، تصل مضارها إلى حد تعريض صاحبها إلى الإصابة بالأورام السرطانية. ولإن تهدد هذه المخاطر جميع مستخدمي الهواتف الجوالة، فإن احتمالاتها تتضاعف إلى غاية الثلاث مرات لدى الصغار؛ مما يستوجب توخي الحيطة بشكل أكبر بالنسبة لهؤلاء.

2. كيف يمكنك حماية طفلك من مخاطرستخدامات الهاتف الجوال؟

  • احرصي على ترك مسافة 15 سم على الأقل بين طفلك والهاتف المحمول، أو غيره من الأجهزة التكنولوجية الحديثة.
  • لا تنسي مطلقا إبعاد الهاتف الجوال عن مكان نوم طفلك، كتركه تحت وسادته أو على طاولة سريره مثلاً، حتى أننا ننصحك بغلقه ليلاً واستعمال الخط الأرضي مكانه.

اترك تعليقاً