احذري من هذه الاستخدامات الخاطئة لزيت جوز الهند

احذري من هذه الاستخدامات الخاطئة لزيت جوز الهند

من الأكيد أنك تتذكرين جيدا سيدتي تلك الفوائد المذهلة لزيت جوز الهند في معالجة العديد من المشكلات الجمالية؛ فكما سبق وأشرنا إلى ذلك في مقالاتنا العديدة الماضية، يتسم هذا المكون بتركيبة غنية بالعناصر المطهرة للجراثيم والبكتيريا والفطريات؛ جعلت منه المنتج رقم واحد في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر؛ ومن ذلك حماية هذا الأخير من عوامل الحرارة المختلفة، بالإضافة أيضا إلى مقاومة بروز تجاعيد الجلد ومنحه التنظيف العميق، إلى غير ذلك. طبعا نحن لن نعيد استعراض جميع هذه الفوائد لأننا أكيدون من أنك صرت خبيرةً بها بالشكل الكافي سيدتي، ولكننا حرصنا في المقابل على تنبيهك من جملة من الاستخدامات الخاطئة لزيت جوز الهند والتي كثيرا ما وقعت فيها العديد من النساء، فكانت النتائج وخيمةً بالنسبة إليهن. تابعي معنا!

5 أخطاء شائعة في استخدامات جوز الهند الجمالية 

1. الخطأ الأول : تطبيق زيت جوز الهند على فروة الرأس

أنت تعلمين جيدا أن لزيت جوز الهند فوائد لا تحصى على الشعر، ولكن ذلك لا يمنحك الحق مطلقا في تطبيقه على فروة رأسك بشكل مباشر، لأنه من شأنه أن يعرضك إلى الإصابة بالحساسية والحكة، وذلك بسبب انسداد المسام. احرصي إذا على تطبيق هذا الزيت فقط على أطراف شعرك.

2. الخطأ الثاني : تنظيف الأسنان باستخدام زيت جوز الهند

قد تكوني قد سمعت عن فوائد زيت جوز الهند في تنظيف الأسنان ومنحها البياض اللازم، فتركضين مباشرةً إلى تجربة هذا الأخير أملا في الحصول على أفضل النتائج. نحذرك كثيرا من مغبة ذلك سيدتي، فلم يثبت العلم ولا التجارب هذه الميزة لزيت جوز الهند؛ ومن أجل ذلك ندعوك إلى المحافظة على سلامة أسنانك من خلال المداومة على غسلها بواسطة معجون الأسنان.

3. الخطأ الثالث : تطبيق زيت جوز الهند على الجروح والبثور

على عكس ما يشاع، فإن زيت جوز الهند لا يمكنه بأي حال من الأحوال معالجة المناطق المصابة في الجسم؛ ومن أجل ذلك ندعوك إلى الحذر من تطبيق هذا الزيت على الالتهابات والجروح لأنه يزيد من مشاكلها، وننصحك في المقابل بوضعه على الأماكن السليمة من البشرة.

4. الخطأ الرابع : استبدال الكريم الواقي من الشمس بزيت جوز الهند

أثبتت التجارب العديدة السابقة مدى فاعلية زيت جوز الهند في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية للشمس؛ وهو ما جعل الكثير من النساء يفكرن في استخدامه بدل واقي الشمس؛ خطأ فادح نحذرك من مغبة الوقوع فيه سيدتي لأنك ستعرضين نفسك ومن دون شك إلى الإصابة بالحروق وببروز البقع الداكنة.

5. الخطأ الخامس : استخدام زيت جوز الهند قبل الاستحمام

كنا قد أكدنا في مقالاتنا السابقة على أهمية زيت جوز الهند في ترطيب بشرة الجسم ومنحها ملمسا ناعما كالحرير، إلا أن ذلك لا يمنحك الحق مطلقا في تطبيق هذا الزيت قبل الاستحمام لأن ذلك سيعرضك إلى الانزلاق. احرصي إذا على وضع القليل منه بعد الاستحمام، وذلك لكي لتستفيدي من خصائصه المرطبة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *