العناية بالشعر

احصلي على إطلالة الشعر الكيرلي بهذه الخطوات

تمويج الشعر تمويج الشعر
2مشاهدة

تفضل الكثيرات الحصول على إطلالة شعر كيرلي لأنها من التسريحات البسيطة والتي تمنح المرأة مظهر أنثوي طبيعي وغير متصنع. إذا كنت سيدتي لا تملكين أداة تجعيد الشعر”البيبي ليس” سنقدم لك في مقال اليوم بعض المواد الطبيعية التي تمنحك خصلات شعر مموجة وصحية ولامعة. تابعي معنا هذا المقال وتألقي بتسريحة شعر جذاب لهذا الموسم.

كيف تحصلين على شعر مموج في المنزل؟

  • قناع الزيوت الطبيعية

يفيد التدليك بالزيوت الطبيعية في تغذية الشعر وإكسابه اللمعان والقوة لتحصلي في النهاية على خصلات مموجة طبيعية. قومي بتحضير مزيج من زيت الزيتون، زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا، طبقي المزيج على كامل الشعر مع التدليك، غطيه لمدة ساعة على الأقل، ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع وبانتظام وستذهلك النتائج.

  • قناع الأفوكادو

يتضمن الأفوكادو نسبة هامة من المواد الدهنية الصحية والبروتينات التي تفيد في تنعيم خصلات الشعر وترطيبها بشكل فعال. قومي بهرس ½ حبة من الأفوكادو الناضج  مع بضع قطرات من زيت النعناع العطري، طبقي المزيج على شعر نظيف ورطب  لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا.

  • الموز وزيت الزيتون

هذه العناصر الغذائية تعد من أجود المكونات التي تساعد على ترطيب خصلات الشعر وجعلها لامعة ومموجة بشكل رائع. قومي حتى بهرس ثمرة موز ثم امزجيهامع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، طبقي الخليط على الشعر مع التدليك بلطف حتى يغطي كامل الشعر. اتركي القناع لمدة 30  دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر والشامبو .

  • زيت جوز الهند

يعد هذا الزيت من أفضل الأنواع التي توفر ترطيب عميق للشعر، كل ما عليك فعله هو تطبيق ملعقة من زيت جوز الهند السائل على نهاية الشعر الرطب. اتركي الزيت طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي بشامبو لطيف في الصباح الموالي

  • العسل واليقطين

يحتوي العسل على عناصر غذائية مرطبة بشكل فعال، لذلك قومي بخلط ملعقة أو ملعقتين من العسل مع كوب واحد من اليقطين المهروس. وزعي الخليط على فروة رأسك وباقي خصلات الشعر بالتساوي، غطيه بقبعة الاستحمام لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر.

  • استعمال الفرشاة المناسبة

تساعد هذه الحيلة البسيطة في منحك خصلات مموجة بشكل طبيعي ودون استخدام أي مستحضر خاص. كل ما عليك فعله هو تسريح الشعر بواسطة مشط واسع الأسنان تحت الماء، واتركي شعرك بعد ذلك ليجف على طبيعته وستكون النتيجة خصلات مموجة جذابة.

  • ضفائر الشعر

إذا كنت على عجلة من أمرك وترغبين في الحصول على شعر كيرلي، قومي بتسريح شعرك في شكل ضفائر ثنائية أو ثلاثية بعد الاستحمام مباشرة واتركيها لمدة ساعة على الأقل أو حتى يجف الشعر جيدا. قومي بفكها بعد ذلك وستلاحظين أنك حصلت على خصلات مموجة في وقت وجيز.

اترك تعليقاً