العناية بالبشرة

احصلي على بشرة فاتحة مع هذه الأقنعة الطبيعية

أقنعة تفتيح البشرةأقنعة تفتيح البشرة

ترغب السيدات في الحصول على بشرة فاتحة على الدوام لضمان تلك الإطلالة الأنثوية المشرقة، وفي هذا الغرض تبقى المكونات الطبيعية هي الأفضل لأنها خالية من المواد الكيميائية التي قد تضر البشرة وتتلفها عوضا عن تفتيحها. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال أجود الخلطات التي يمكنك تحضيرها للعناية ببشرتك.

قناع العسل والحليب

يحتوي العسل على مكونات مغذية تمد البشرة بالمعادن والفيتامينات التي تكسبها النضارة والإشراق من خلال ترميم أي تلف. مكونات تتضاعف فوائدها خاصة إذا ما تم مزجها بالحليب.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من العسل
  • ملعقة كبيرة من الحليب

طريقة التحضير

الأمر بسيط، قومي بمزج المكونات جيدا ثم وزعيها على بشرة نظيفة، مع التدليك في شكل حركات دائرية لطيفة لمدة دقيقتين. اتركي القناع من 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء.

قناع البطاطس والليمون

يحتوي عصير البطاطس على الكثير من الفيتامينات المفيدة لصحة الجلد من الخارج والداخل، كما يساعد على تفتيح البقع والهالات السوداء.

المكونات

  • ملعقتين كبيرتين من عصير البطاطس الطازج
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير

كل ما عليك فعله هو مزج عصير الليمون مع عصير البطاطس في وعاء زجاجي ثم وزعيه على البشرة ودلكي في شكل حركات لطيفة لمدة 5 دقائق. اتركي القناع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء الدافئ ثم يليه الماء البارد.

قناع الموز وزيت اللوز

يعد الموز من المصادر الهامة للفيتامين C و B6 والفيتامين C، كما يعمل على تعزيز إفراز   الكولاجين في البشرة الذي يحافظ على ليونة الجلد ومرونته. أما زيت اللوز فهو من أبرز الزيوت التي تتضمن مضادات الأكسدة الطبيعية تساعد بشكل عميق على ترميم أنسجة الجلد التالف وتجديدها للتخلص من البقع  والقضاء على الشوارد الحرة التي تظهر الشوائب.

المكونات

  • ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو
  • ¼ موزة ناضجة

طريقة التحضير

اهرسي الموز جيدا حتى تحصلي على مزيج ناعم ثم أضيفي إليه زيت اللوز وقلبي مجددا. وزعي الخليط على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بالماء. كرري هذه الخلطة بشكل يومي حتى تلاحظي الفرق.

قناع الكركم ودقيق الحمص والحليب

يحتوي دقيق الحمض على مضادات الأكسدة، الأملاح المعدنية والفيتامينات التي تحمي البشرة من التلف، مركبات طبيعية تقاوم ظهور علامات التقدم في السن كما يساعد في إكسابها النعومة بشكل ملحوظ.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من دقيق الحمص
  • ملعقة صغيرة من الكركم
  • ملعقة من الحليب

طريقة التحضير

قومي في خطوة أولى بخلط مسحوق الكركم مع دقيق الحمص ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الحليب. قلبي المكونات جيدا حتى تتجانس ثم وزعي القناع على بشرة نظيفة وجافة لمدة 15 دقيقة، ستشعرين بشد على مستوى البشرة لذلك تجنبي الكلام أو الضحك حتى لا يترهل الجلد. اشطفي القناع بالماء الدافئ ثم البارد.

اترك تعليقاً