العناية بالبشرة

احصلي على بشرة مشرقة مع أنواع سبراي البشرة

سبراي البشرةسبراي البشرة

يتطلب الحصول على بشرة صحية وجذابة الاهتمام بجميع خطوات العناية وتطبيقها بشكل صحيح. وفي مقالنا اليوم سنسلط الضوء على سبراي أو رذاذ البشرة، مستحضر يمنح البشرة الترطيب بدرجة أولى ويمنحها التغذية اللازمة. ومن هذا المنطلق سنمدك بثلة من وصفات السبراي المنزلية حسب نوع البشرة لتتألقي أكثر في كل مرة.

متى نستخدم سبراي البشرة؟

يجب في خطوة أولى تنظيف الوجه بشكل جيد وعميق، بعد ذلك قومي برش السبراي على الوجه لمدة دقيقة واحدة، ثم  طبقي الكريم المرطب على البشرة المبللة. تساعد هذه الخطوة في الحفاظ على الترطيب لفترة طويلة لتبقى نضرة.

يمكن أيضا استخدام السبراي على الوجه بعد وضع الماكياج، حيث يساعد على تثبيت بودرة على الوجه، لذلك ينصح خبراء التجميل باستعمال السبراي بعد كل طبقة من طبقات الماكياج على الوجه، مع ضرورة  عدم رشه على مسافة قريبة من الوجه لتفادي إصابة العيون بتهيج للعين.

سبراي النعناع للبشرة الدهنية والمختلطة

إذا كنت صاحبة  بشرة دهنية أو مختلطة، يمكنك الحصول على وجه مشرق وخالي من الإفرازات الدهنية المزعجة من خلال تحضير سبراي النعناع وقشور البرتقال كونها تحتوي على خصائص قابضة للمسام ومضادة للالتهابات.

قومي بغلي بعض قشور البرتقال في لتر من الماء حتى تقل كمية الماء، ثم اتركيه جانبا حتى يبرد بالكامل ثم قومي بتصفيته. أضيفي بضع قطرات من زيت النعناع العطري للماء، وضعيه في زجاجة سبراي معقمة ونظيفة. قومي برش السبراي المعطر على بشرة الوجه عدة مرات خلال اليوم أو عند الحاجة لتنعمي ببشرة صافية ومسام مشدودة مع الوقت.

سبراي الياسمين للبشرة العادية

تعد البشرة العادية من الأنواع التي يسهل العناية بها لأنها معتدلة، لذلك ننصحك سيدتي باستخدام سبراي الياسمين. ويتسم السبراي الذي يحتوي على  عطور أو خلاصة الياسمين بثباتها لفترات طويلة، ناهيك ع رائحته المنعشة.

أضيفي حفنة من أزهار الياسمين إلى ½ لتر من الماء، اتركيه يصل إلى درجة الغليان ثم ارفعيه عن النار وضعيه جانبا ليبرد. صفي الماء وضعيه في زجاجة سبراي معقمة واحتفظي به في الثلاجة. للحصول على انتعاش يدوم طويلا، أضيفي بضع قطرات من زيت البرتقال العطري.

سبراي ماء الورد للبشرة الجافة

تعاني صاحبات البشرة الجافة من نقص عنصر الترطيب لتظهر البشرة شاحبة وغير حيوية طوال الوقت، لذلك يساعد سبراي ماء الورد على تغذيتها ومنحها الإشراق.

لتحضير هذا السبراي، قومي بنقع بعض بتلات الورد الطازجة في وعاء كبير من الماء طوال الليل. ، قومي الصباح الموالي بتصفية الماء وغليه على نار هادئة حتى تقل الكمية للربع. أضيفي بعد ذلك، بضع قطرات من زيت اللوز للحصول على ترطيب مضاعف وقطرات من زيت خشب الصندل أو العنبر للحصول على رائحة عطرية جذابة. استخدمي هذا السبراي المنعش على بشرتك بانتظام وتمتعي ببشرة أكثر نعومة.

سبراي الألوفيرا للبشرة الحساسة

إن كنت تعانين من بشرة حساسة تتهيج بسرعة، ننصحك باستخدام الألوفيرا لتهدئة التهابات البشرة بشكل طبيعي.

قومي بنقع بعض من أوراق النعناع في الماء طيلة ليلة كاملة، ثم ضعي الماء الناتج في الصباح على نار هادئة حتى تقل كميته إلى الربع، عندها أضيفي ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا الطازج. طبقي هذا السبراي لتحصلي على بشرة صحية ومشرقة كالشمس.

اترك تعليقاً