اطلالة ومكياج

احصلي على مكياج مبتدئات أنيق في خطوات بسيطة!

احصلي على مكياج مبتدئات أنيق في خطوات بسيطة!

قد تشعرين سيدتي بالتردد قبل وضع مساحيق التجميل بنفسك خاصة إذا كنت من المبتدئات خوفا من الوقوع في الأخطاء، لذلك نقدم لك في مقال اليوم أفضل نصائح وضع المكياج حتى تتمكني من الحصول على إطلالة أنيقة وجذابة.

تنظيف البشرة

خطوة ضرورية وهامة أولا لصحة البشرة وثانيا للحصول على إطلالة أساس مثالية من خلال سهولة توزيع المستحضر. عليك استعمال غسول حسب نوع بشرتك ثم قومي بعد ذلك بالتجفيف وتطبيق الكريم المرطب أيضا الذي يتماشى مع بشرتك.

البرايمر

إذا كنت ستضعين المكياج للسهرة  ننصحك بتطبيق قطرات من البرايمر لأنه يفيد في تنعيم البشرة، ترطيبها وتثبيت المكياج أيضا لأطول وقت ممكن. لا تقومي باستخدامه بشكل دائما لأن تركيبته الثقيلة قد تسد مسام البشرة.

خافي العيوب

من أهم المستحضرات التي تساعد في توحيد لون البشرة من خلال إخفاء الهالات السوداء، بقع الكلف والنمش والحبوب. عليك باختيار الكونسيلر بلون قريب من لون البشرة حتى تضمني تناسقه مع كريم الأساس لاحقا.

مستحضرات الأساس

إذا أردت الحصول على إطلالة مكياج مثالية فأحسني اختيار كريم الأساس الذي يجب أن يكون بتركيبة مناسبة لنوع البشرة ولونها الطبيعي أيضا. ابدئي بتوزيع الكريم في شكل نقاط ثم ادمجيه جيدا باستخدام إسفنجة المكياج من الداخل باتجاه الخارج. لا تنسي تطبيقه أيضا على الرقبة لإطلالة موحدة.

تحديد الحواجب

خطوة هامة تفيد في إظهار شكل عينيك بطريقة جذابة، عليك فقط الحصول على رسمة مناسبة لشكل الوجه وتكون طبيعية أكثر. قومي بملء الفراغات إن وجدت باستخدام قلم تحديد الحواجب الذي يكون بلون قريب من لون الشعر، ثم قومي بعد ذلك بترتيب حواجبك للأعلى وبنفس اتجاه نمو الشعر باستخدام ماسكارا الحواجب.

ظلال العيون

ضعي طبقة من اللون النيود لتظليل العين ثم اختاري الألوان التي ستضعينها على أن يكون الظل الداكن من منتصف العين وصولا لزاوية الخارجية والدرجة الأفتح من منتصف العين للزاوية الداخلية. تأكدي من دمج الألوان جيدا في المنتصف.

رسمة الآيلاينر

تضفي لمسة من الآيلاينر إطلالة مميزة على العيون، عليك فقط برسم خط رفيع  فوق خط الرموش العلوية، يمكنك جعله عريض أكثر للإطلالات المسائية أو المناسبات.

الماسكارا

تحتاجين لوضع طبقات عديدة ممن الماسكارا حتى تصبح أكثر كثافة وطول وهي أبرز الحيل التي تبرز جمال العيون. طبقي الماسكارا على الرموش العلوية فقط فيما يمكن تحديد خط الرموش السفلي بظلال فاتحة مشرقة.

أحمر الخدود

لا تبالغي في وضع بودرة الخدود لتحصلي على إطلالة ناعمة وجذابة، اختاري اللون الوردي أو مشمشي فاتح وتجنبي الألوان الفاقعة، مرريه في شكل  مائل انطلاقا من الأنف باتجاه الأذن.

أحمر الشفاه

ابدئي بتحديد الشفاه بواسطة قلم تحديد الشفاه على أن ترسمي الحدود الطبيعية كما هي ثم طبقي أحمر الشفاه الذي يجب أن يكون بنفس لون قلم التحديد. ننصحك بتطبيق أحمر الشفاه المات النيود بدرجات قريبة من لون البشرة لتكتمل إطلالتك.