استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان قد لا تتوقعينها مطلقا

سيدات الامارات
استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان قد لا تتوقعينها مطلقا

نحن نعلم مدى حرصك الشديد على العناية بأسنانك والمحافظة على صحتها، وأنك تسعين من أجل ذلك إلى تنظيفها بشكل يومي باستخدام معجون الأسنان الخاص بك، أليس كذلك عزيزتي؟ كل ذلك يبدو من الأمور الجيدة والمنصوح بها دائما من قبل الخبراء والمختصين، ولكن هل خطر ببالك يوما أن تستعملي ذلك المعجون في التخلص من العديد من المشكلات الأخرى، بعيدا عن الفم والأسنان؟ قد يبدو لك الأمر غريبا بعض الشيء، وربما هو غير متوقع أيضا، ولكن التجارب العديدة قد أثبتت أن لهذا المنتج الكثير من المزايا والاستعملات الأخرى التي تحتاجين إلى قضائها في منزلك، فهل أنت متحمسة للتعرف عليها وتجربتها؟ تابعي معنا إذا ما تبقى من أسطر من هذا المقال واكتشفي أبرز تلك الاستخدامات الغير متوقعة، أما عن نتائجها فنترك لك أمر الحكم عليها بنفسك، ونحن واثقون أنك ستدهشين حقا من روعتها!

6 استخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان .. تعرفي عليها الآن  

1. الاستخدام الأول : تلميع حنفيات الحمامات والمطبخ

هل تعلمين أنك لست في حاجة إلى اقتناء أي منتج خاص من أجل تلميع حنفية المطبخ أو أيضا تلك الموجودة في الحمام؟ ليس ذلك من باب الدعابة أو المزاح عزيزتي، وإنما هي حقيقة يكفلها لك معجون الأسنان؛ يكفي فقط أن تستخدمي القليل من هذا الأخير مع الماء لفرك خلاطك (أي حنفيتك)، وستلاحظين الفرق الشاسع بنفسك!

2. الاستخدام الثاني : تنظيف ببرونات الرضع من بقايا وآثار الحليب

حتى مع الحرص على غسلها بشكل جيد، فإن ببرونات الرضاعة غالبا ما تكون مصدرا لانبعاث الروائح السيئة، وذلك نتيجة ما يعلق بها من بقايا عديدة للحليب، وهو ما يضطر الأم إلى تغيير تلك الببرونات كل فترة وأخرى. اعلمي سيدتي أنك في غنى عن كل تلك المعاناة؛ إذ يكفي أن تضعي القليل من معجون الأسنان على فرشة نظيفة ومعقمة وتستخدميها لتنظيف الببرون ولن يبقى بعدها أي أثر، المهم أن تحرصي على غسل هذا الأخير جيدا بالماء حتى لا تتركي أي بقايا  للفلورايد بالداخل.

3. الاستخدام الثالث : إزالة بعض البقع من الملابس 

من مزايا معجون الأسنان أيضا قدرته العالية على القضاء على الكثير من البقع البسيطة التي من شأنها أن تعلق في الملابس (وخاصة منها ملابس الأطفال). ونلفت انتباهك عزيزتي إلى أن الأمر يختلف مع البقع الصعبة والعنيدة؛ حيث يتطلب الأمر منك حينها معاودة الكرة عدة مرات من أجل التخلص منها، ولا تقلقي من الأمر فمعجون الأسنان آمن للغاية على جميع  أنواع الأقمشة.

4. الاستخدام الرابع : تنظيف الأحذية

مهما بدا مظهر حذائك- خاصةً الرياضي- متسخا أو باليا، فسيكون بإمكانك إرجاعه كما لو كان جديدا باستخدام معجون الأسنان؛ حيث يعمل هذا الأخير على تنظيف جلد الأحذية بشكل رائع وتخليصها من جميع البقع العالقة بها؛ يكفي أن تضعي كميةً كافيةً منه، وتفركيه جيدا بواسطة فرشاة قديمة، ثم تغسليه بالماء في النهاية.

5. الاستخدام الخامس : تلميع المجوهرات الفضية

غالبا ما تكون المجوهرات الفضية عرضةً إلى الصدأ وإلى تغير لونها إلى السواد، وهو ما يفسد من جمالها بشكل كبير. وقد تضطرين لإرجاعها إلى الصائغ حينها من أجل تنظيفها وإعادتها إلى حالتها الأولى، ولكنك غير مضطرة لفعل ذلك بالمرة عزيزتي؛ فمعجون الأسنان كفيل بإرجاعها جديدة كما كانت؛ فقط ضعي القليل منه على المصوغ، ثم استخدمي الورشات من أجل فركه جيدا.

6. الاستخدام السادس : إزالة العلكة من الشعر 

هل حدث أن التصقت إحدى العلكات الممضوغة بخصلات شعرك؟ ماذا فعلت حينها لإزالتها من دون أي مشكلات؟ لا تخبرينا أنك قد اضطررت إلى قص تلك الخصلات من أجل التخلص من العلكة؛ فالحل أفضل وأأمن من ذلك بكثير، ولا يتطلب منك سوى الحرص على وضع معجون الأسنان فورا على العلكة ومحاولة فركه برفق، ومن ثم سحب هذه الأخيرة.

 أخيرا، نلفت انتباهك عزيزتي أن رصيد معجون الأسنان من الفوائد لا يقتصر عند النقاط التي ذكرناها فحسب، بل إن مزاياه لا تزال عديدةً وعديدةً للغاية ويمكن أن تشمل الجانب الجمالي أيضا بعد أن ثبتت قدرة هذا المستحضر على تنظيف الأظافر ومنحها مظهرا قويا ولامعا. وربما يروادك السؤال عن نوعية معجون الأسنان الأفضل في الحصول على النتائج المأمولة في كل تلك النقاط، نعلمك عزيزتي أنك حرة في خيارك؛ حيث أنه لا فرق يذكر بين أي صنف وآخر، إلا في حال تم استخدام هذا المنتج على الأقمشة البيضاء أو الفاتحة، فإنه يفضل عدم اختيار معجون أسنان ملون حتى لا يؤثر على لون القماش.

(Zolpidem)

Mega Сайт Площадка