استخدامات مميزة لزيت جوز الهند تعرفي عليها

استخدامات مميزة لزيت جوز الهند تعرفي عليها

تتميز ثمار جوز الهند بمذاقها الفريد ونكهتها الاستثنائية وتعشق غالبية السيدات استخدامه في المطبخ لتحضير العديد من الوصفات والأطباق الشهية والحلويات الزكية، لكن هل تعلمين سيدتي أن لهذه الأخيرة أيضا العديد من المزايا والاستخدامات الجمالية والعلاجات التي تشمل الشعر والبشرة ومختلف مجالات العناية كما تتسم بأهميتها  وبفعاليتها وتأثيرها القوي نظرا لاحتوائها على تركيبة غنية بالعناصر المطهرة للجراثيم والبكتيريا والفطريات، فضلا عن رائحتها العطرية المميزة وقوامه الحريري الرائع مما يجعل منها المنتج رقم واحد في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل والعناية. فترى كيف يمكن الاستفادة من الزيت جوز الهند الرائع، تابعينا في الأسطر الموالية من هذا المقال للتعرف على الاجابة !

تنظيف البشرة والتخلص من بقايا المكياج

يمكن الاستفادة من زيت جوز الهند في التخلص من المكياج والماسكرا وتنظيف البشرة بطريقة آمنة وذلك من خلال وضع قطرات من هذا الزيت على قطعة نظيفة من القطن وتمريرها على العينين والبشرة ثم اشطفي بالماء للتخلص نهائيا من أي آثار.

الحصول على شعر مموّج وجميل 

مع اقتراب فصل الصيف يمكنك التمتع بشعر مجعد وأنيق دون الحاجة لاستخدام مجففات الشعر الضارة وأدوات التسريح، فقط نحتاج لفرك القليل من زيت جوز الهند بين راحتينا ومن ثم تطبيقه على خصلات الشعر سيعمل ذلك على تليينه دون أن يمنحه مظهرا دهنيا بالاضافة أنه سيساهم في علاج الشعر بصورة تدريجية.

التخلص من روائح الجسم الكريهة

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يقضي على البكتيريا المسؤولة عن رائحة الجسم الكريهة. ومن أجل ذلك ينصح بتطبيق القليل من زيت جوز الهند على منطقة الإبطين في الصباح لتبقى منتعشة طيلة اليوم.

زيت جوز الهند لمكافحة التجاعيد

يعمل زيت جوز الهند على تخفيف تجاعيد البشر وجعلها أكثر سلاسة بفضل تركيبته المساعدة على تحفيز انتاج الكولاجين احدى أبرز العناصر الهامة للحفاظ على شباب البشرة ويمكن الاستفادة منه من خلال استخدامه ككريم مرطب للبشرة وتحت العينين.

جوز الهند لترطيب البشرة

يؤكد خبراء التجميل على فعالية استخدام زيت جوز الهند كمرطب طبيعي ممتاز للبشرة وذلك بفضل تأثيره القوي وقدرة البشرة على امتصاصه بسهول ويمكن استخدام جوز الهند لوحده أو مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى.

جوز الهند لترطيب الشفاه

يمكن استخدام زيت جوز الهند كمرطب ممتاز للشفاف، طبقي القليل منه كل يوم في المساء وقولي وداعا للجفاف والتشققات.

بديل لكريمات الحلاقة

ننصح صاحبات البشرة الحساسة باضافة قطرات من زيت جوز الهند إلى كريم الترطيب للحصول على ملمس ناعم والتمتع بحلاقة مثالية.

زيت جوز الهند مصدر للطاقة

يحتوى زيت جوز الهند على سلسلة من الأحماض الدهنية السلسلة التي تحفز الجسم على استخدامها كمصدر للطاقة بدلا عن تخزينها في الجسم، وللاستفادة من هذه الميزة نننصح باضافة ملعقة طعام من زيت جوز الهند الى عصير الصباح أو استخدامه للطلي على الخبز المحمص.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *