لايف ستايل

استخدامات منزلية مختلفة لقشور البرتقال لا تفوتي معرفتها

استخدامات قشور البرتقالاستخدامات قشور البرتقال

تحتوي البرتقال على العديد من الفيتامينات والمعادن الصحية والعناصر المعدنية التي تفيد الجسم ولم تتوقف فوائدها على الثمرة الداخلية فقط ولكن للقشور العديد من الاستخدمات المنزلية المهمة والتي سنكتشفها في هذا المقال حتى تتجنبي رميها بعد اليوم.

شمعة عطرية باستخدام قشور البرتقال

بما أن البرتقال متواجد بكثرة في هذا الموسم فلا تفوتي الفرصة على نفسك لتجهيز شمعة عطرية لأن الحمضيات تتمتع برائحة زكية ، حيث عليك قطع الجزء العلوي وإزالة اللب بلطف ثم صبي الشمع الذائب وثبتي الفتيل وسوف تساعدك الصورة على ذلك.

للتخلص من الصدأ  ولتلميع الفولاذ

قد تستغربين ذلك لكن يجب أن تعلمي أن البرتقال يحتوي على حمض الستريك الذي يساعد على تلميع الفولاذ وإزالة الصدأ. فقط عليك فرك الحنفيات والأدوات الحديدية باستخدام قشر البرتقال وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

منظف طبيعي

لتطهير المنزل من الجراثيم ولإزالة البقع يمكنك مزج كوب من الخل الأبيض مع 2 قشور برتقال. اتركي المزيج ينقع لمدة يوم كامل ثم يمكنك رشه على الأماكن المتسخة لتسهيل عملية التنظيف بسرعة.

مزيل طبيعي للرائحة الكريهة

للتمتع برائحة عطرة في المنزل يمكنك الاستعانة بقشر البرتقال والقرنفل حيث عليك غرس حوالي 20 حبة من القرنفل أو اكثر في حبة من البرتقال ووضعها في مكان استراتيجي في المنزل لبعث الروائح الزكية والعبقة.

اترك تعليقاً