العناية بالبشرة

استعملي قناع الشاي الأخضر لبشرة صحية

تزخر الطبيعة بالعديد من المكونات الطبيعية المفيدة للصحة العامة للجسم وللبشرة أيضا فهي لا تمنحها الصحة فقط بل تعطينا فوائد جمالية جمة، لذلك اخترنا اليوم أن نقدم لك أبرز أسرار ماسكات الشاي الأخضر على مختلف أنواعها وما تعود به من فوائد ذهبية لكل أنواع البشرة، فالشاي الأخضر يطهر البشرة من الميكروبات ويعمل على تخليصها من الحبوب والبقع الداكنة، كما يعمل على إزالة الزوان المتراكم حول الأنف والفم.

ماسك إزالة الخلايا الميتة

قومي بخلط نصف ملعقة من السكر مع نصف كوب من الشاي الأخضر المركز ثم قومي بغمس قطعة من قطن في الشاي وافركي بها وجهك في شكل حركات دائرية من الرقبة حتى آخر الجبين أي من تحت نحو الأعلى. استمري في القيام بهذه العملية حتى ترين الفرق فهذا الماسك سيساعد على تفتيح لون البشرة ومنحها نعومة فائقة.

ماسك تنظيف البشرة

اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من الزبادي ونصف كوب من الشاي الأخضر المركز ثم طبقي المزيج على وجهك بفرشاة ماكياج عريضة وتكون جديدة ونظيفة. بعد نصف ساعة افركي وجهك في شكل دائري حتى تزيلي الماسك بالكامل ثم ضعي كمادات من الشاي الأخضر على وجهك لمدة 5 دقائق. يساعد هذا الماسك على تنظيف البشرة وإزالة الدهون المتراكمة على الوجه.

ماسك لامتصاص الدهون المتراكمة

امزجي ملعقتين من نشا الذرة مع ملعقتين من عصير الليمون وأربع ملاعق من الشاي الأخضر المركز، بعد ذلك قومي بوضع المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد مع وضع كمادات من الماء المثلج لتحصلي على بشرة نظيفة تماما. يساهم هذا الماسك في تصغير المسامات التي تؤدي إلى تراكم الدهون.

اترك تعليقاً