استعملي هذه الطرق البسيطة لتظيف البقع الصعبة

2

تُعد البقع الصعبة أهم عدو لربات البيوت حيث تتطلب منهن الكثير من الوقت والجهد فضلا عن أدوات التنظيف باهضة الثمن والتي تُسبب قلق السيدات حول مدى صحيتها وخلوها من المواد الكيميائية الضارة، لذلك نقدم لكم اليوم عددا من الحيل المجربة والتي تمكنك من توفير المال وتنظيف منزلك بطرق مبتكرة وصحية، تابعي معنا:

  • تنظيف التراكمات الكلسية

تعد التراكمات الكلسية في الحمام وحوض السباحة من أصعب البقع التي قد تحاولين تنظيفها، لكن هذا لا يعني أنها تتطلب منك مواد كيميائية ضارة أو استعانة بأحد عمال الصيانة المختصين، كل ما عليك هو مزج ربع كوب من بيروكسيد الهيدروجين وملعقة صغيرة من الصابون السائل وربع كوب من البيكربونات، ثم قومي بتنظيف الرخام والجليز الذي علق عليهما. وإذا كان تراكم الكلس كبيرا فعليك ترك المزيج عليه مدة 10 دقائق ثم قومي بفركه جيدا حتى يستعيد الرخام سالف لمعانه.

أسهل طرق تنظيف الحمامات

  • تنظيف أزرار الفرن

عادة ما تحمل أزرار الفرن الكثير من البقايا والترسبات بسبب استعمالها الدائم أثناء الطبخ، وتنظيفها لن يقلقك منذ اليوم، كل ما عليك هو استعمال القليل من القطن وفرشات أسنان قديمة وقطرات من الأمونيا، استعمليهم لتنظيف الأزرار والمناطق الصعبة والدقيقة.

تنظيف أزرار الفرن

  • تنظيف منافذ التهوئة

عادة ما تتسخ منافذ التهوئة والمرشحات بسبب تقادم الزمن الأمر الذي يجعل وسائل التنظيف التقليدية عاجزة على تنظيفها. لذلك عليك استخدام بيروكسيد الهيدروجين والأمونيا بمقدار نصف كوب لكل منهما لكل 3 لترات من الماء ثم قومي بتنظيفها جيدا لتعود إلى سابق حالها.

تنظيف منافذ التهوئة

  • تنظيف المفروشات

يعد تنظيف المفروشات مهمة صعبة وتتطلب الكثير من الدراية، ذلك أن تنظيفها بطريقة خاطئة قد يتسبب في نتائج غير محببة كأن تعلق بها الروائح الكريهة أو أن تفقد لونها الأصلي، لذلك امزجي 235 مل من بيروكسيد الهيدروجين و3 ملاعق صغيرة من البيكربونات وقطرة من الصابون السائل، ثم قومي بغسل مفروشاتك بهذا السائل بعد أن تخففيه بالماء لتحصلي على مفروشات نقية وبرائحة منعشة.

طرق غسل المفروشات


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *