اصنعي بلسم شعر بنفسك بأجود المكونات الطبيعية

بلسم شعر طبيعي

يحتاج الشعر على اختلاف أنواعه للبلسم الذي يعتبر من المستحضرات الأساسية التي تستخدمها السيدات للعناية بصحة الشعر وترطيبه حتى يحافظ على رونقه ويبقى في مأمن من الجفاف والتقصف. إذا كنت سيدتي تترددين حيال استخدام بلسم الشعر كونه يجعل شعرك في أسوء حالاته بسبب المواد الكيميائية، سنقدم لك في مقال اليوم طريقة صنع بلسم طبيعي للشعر بمكونات طبيعية تساعد على ترطيب الشعر وتغذيته بشكل عميق لتزدادي تألقا بشعر لامع وقوي.

بلسم الموز والعسل

المكونات المطلوبة: موزة ناضجة، ملعقة كبيرة من العسل العضوي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر.

ضعي كل المكونات المذكورة الخفاق الكهربائي دقائق حتى يتشكل ليدك خليط كريمي ناعم ومتجانس، طبقيه على كامل الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله جيدا بالماء الفاتر والشامبو حتى تتخلصي تماما من بقايا القناع.

بلسم الأفوكادو (للشعر المجعد أو المصبوغ)

يتضمن الأفوكادو نسبة هامة من الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب الشعر بشكل عميق وتنعميه أو علاج الجفاف والتلف الذي تسببه المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة.

المكونات المطلوبة: ثمرة أفوكادو ناضجة ومقشرة، صفار بيضة، ملعقتين كبيرتين من المايونيز، ملعقة زيت زيتون وملعقة زيت جوز الهند.

اهرسي الأفوكادو جيدا ثم اخلطيه مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند، بعد ذلك أضيفي صفار البيض والمايونيز. طبقي الخليط على فروة الرأس وكامل خصلات الشعر ثم لفيه بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة ساعتين. اشطفي الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو واتركيه يجف في الهواء.

بلسم زيت السمسم وهلام الألوفيرا

المكونات المطلوبة: ملعقتين كبيرتين من زيت بذور السمسم، ملعقتين كبيرتين من هلام الألوفيرا الطازج، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر وكوب زبادي طبيعي.

اخلطي المواد السابق ذكرها بشكل جيد حتى يتشكل لديك مزيج متجانس ولين، طبقيه بالتساوي على الشعر واتركيه لمدة ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو.

بلسم الزبادي والبيض

تتضمن أغلب مكونات هذا البلسم نسبة هامة من البروتينات التي تعمل على تغذية الشعر وجعله قوي ولامع.

المكونات المطلوبة: ½ كوب من الزبادي،  ½ نصف كوب من المايونيز بياض بيضة والقليل من زبدة الفانيلا.

الأمر بسيط ولا يتطلب الكثير من الوقت،  اخلطي الزبادي مع المايونيز وزبدة الفانيليا ثم أضيفي بياض البيض وقلبي جيدا حتى تحصلي على خليط ذو قوام كريمي يوزع على شعر نظيف مع تغطيته بقبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *