الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

اصنعي كريم تفتيح اليدين بمكونات من مطبخك!

اصنعي كريم تفتيح اليدين بمكونات من مطبخك!

تصبح بشرة اليدين في فصل الشتاء جافة وداكنة اللون بسبب العوامل الجوية القاسية، مما يدفع بالكثيرات للبحث عن كريم تفتيح يعيد جمال اليدين وبسرعة. لذلك نقدم في مقال اليوم طرق بسيطة لصنع كريم تفتيح اليدين في المنزل.

الشوفان والفراولة

المكونات: نصف كوب من الشوفان، 5 حبات من الفراولة الناضجة، ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وثلاث ملاعق كبيرة من العسل.

أضيفي كمية مناسبة من الماء لحبوب الشوفان واتركيه لمدة خمس دقائق، في الأثناء قومي بهرس حبات الفراولة بشكل جيد.

اخلطي الشوفان مع الفراولة المهروسة ثم أضيفي العسل وزيت الزيتون وقلبي بلطف حتى تحصلي على قوام متجانس، ضعيه في برطمان نظيف واستخدميه لتدليك اليدين جيدا مع تركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. احتفظي ببقية المزيج في البراد لحين الاستعمال.

الألوفيرا وزيت اللوز

المكونات: ملعقتان كبيرتان من هلام الألوفيرا الطازج وقطرات من زيت اللوز.

طريقة التحضير: احضري هلام الألوفيرا واخلطيه مع زيت اللوز حتى يصبح ذو قوام ناعم ومتجانس، مدي القليل من المزيج على اليدين ودلكي بشكل خفيف حتى تمتصه البشرة. اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر مع التجفيف.

استخدمي هذا الكريم مرة في اليوم لتحصلي على بشرة يدين فاتحة.

دقيق الشوفان وعصير الطماطم

المكونات: حبة طماطم متوسطة الحجم ناضجة، نصف كوب من دقيق الشوفان، ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب.

طريقة التحضير: قومي بهرس ثمرة الطماطم بشكل جيد حتى تحصلي على عصير، يخلط مع دقيق الشوفان واللبن الرائب وقلبي بلطف حتى تحصلي على كريم تفتيح متجانس.

عند الاستعمال مدي القليل من الكريم على اليدين، مع تركه لربع ساعة قبل شطفه بالماء العذب، استخدمي كريم تفتيح اليدين الطبيعي يوميا لمدة أسبوعين وستبهرك النتائج.

الكركم واللبن الرائب

المكونات: كمية من اللبن الرائب وكمية من الكركم المسحوق.

طريقة التحضير: ضعي مسحوق الكركم في وعاء واخلطيه مع اللبن الرائب بشكل تدريجي حتى تحصلي على خليط كريمي خالي من التكتل، طبقيه على اليدين لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

كريم الفانيليا

المكونات: ¼ فنجان من زيت جوز الهند، ¼ فنجان من الفازلين، قطرات من خلاصة الفانيلا السائلة، ومحتوى أربع كبسولات من زيت الفيتامين E.

في غلاية مزدوجة أذيبي زيت جوز الهند، الفازلين ثم أضيفي قطرات الفانيليا مع التقليب. ارفعي الوعاء ثم أضيفي الفيتامينE مع التقليب مرة أخرى ليصبح كريم تفتيح اليدين جاهزا. انقليه بعد أن يبرد لبرطمان زجاجي واستخدميه كل ليلة على يديك.

طحين الحمص والكركم

المكونات: ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحمص، ملعقة كبيرة من الحليب، كوب من ماء الورد العضوي ورشة من مسحوق الكركم.

طريقة التحضير: اخلطي المكونات مع بعضها البعض ثم طبقيها على اليدين 20 دقيقة ونتركها لتجف، بعد ذلك نغسل اليدين بالماء البارد. كرري العلاج مرة كل يومين قبل النوم.