اطلالة ومكياجالجمال و الصحة

اكتشفي أساسيات استخدام الهايلايتر السائل

الهايلايتر من المستحضرات التجميلية المميزة التي تمنحك البشرة الإشراق عند وضع المكياج، وهو متوفر بألوان مختلفة حتى تتناسب مع جميع ألوان البشرة وأيضا يأتي بتركيبات مختلفة بودرة أو سائلة. إذا سيدتي لا تعرفين الطرق الصحيحة لاستخدام الهايلايتر السائل فتابعي معنا مقال اليوم.

كيف أستخدم الهايلايتر السائل؟

  • إذا أردت تجربة الهايلايتر بتركيبة سائلة فيجب عليك تباعا استخدام كريم أساس بتركيبة سائلة حتى تتمكني من توزيعه بشكل مثالي. أما إذا قمت باستعمال البودرة الشفافة لتثبيت كريم الأساس فيجب عليك استخدام الهايلايتر بتركيبة البودرة.
  • بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس طبقي الهايلايتر السائل في شكل نقاط صغيرة على المناطق المطلوبة وهي الجبين، عظمة الأنف، الشف العليا، كراسي الخدود وتحت الحواجب. طبقي الكونسيلر بعد ذلك.
  • لا يجب وضع الهايلايتر السائل على أي أماكن مناطق مصابة بالتصبغات أو بقع حمراء لأنها ستكون واضحة بشكل أكبر.
  • في حال أردت الحصول على مكياج لامع، قومي بتطبيق الهايلايتر السائل بعد وضع البرايمر على الوجه أي قبل كريم الأساس عكس القاعدة الأساسية.

 

ماهو الفرق بين الهايلايتر السائل والهايلايتر العادي

 ليس هناك فرق بين الهايلايتر السائل والهايلايتر البودرة لكنهما يختلفان فقط في طريقة التطبيق، فالأول يوضع على البشرة في شكل نقاط على البشرة ويتم دمجه بواسطة إسفنجة رطبة أو بأطراف الأصابع. أما الهايلايتر البودرة فيوزع على البشرة بواسطة فرشاة ذات شعيرات ناعمة تمرر بخفة للحصول على النتيجة المطلوبة.