العناية بالشعر

اكتشفي أسرار استخدام الشاي الأخضر لعلاج مشاكل الشعر

اكتشفي أسرار استخدام الشاي الأخضر لعلاج مشاكل الشعراكتشفي أسرار استخدام الشاي الأخضر لعلاج مشاكل الشعر

يعتبر الشاي الأخضر من أبرز أنواع المشروبات الطبيعية التي تمتاز بخصائص صحية متعدد، كونه مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات وخاصة مضادات الأكسدة التي تحارب الأمراض والجذور الحرة. هذا ويستخدم الشاي الأخضر في عالم الجمال والعناية بالبشرة بفضل فوائده الرائعة حتى كاد يصبح مكون طبيعي سحري. اليوم سنقدم في هذا المقال كيفية استخدام أوراق الشاي الأخضر لتحضير خلطات تعنى بمشاكل الشعر المحتملة التي يمكن أن تصادفها أي امرأة، فتابعي لتعرفي المزيد.

قناع الشاي الأخضر والبيض للشعر الباهت

البيض مصدر رائع للبروتين الذي يغذي خصلات الشعر بعمق ويجعلها أكثر سماكة وقوة، فيما تفيد فيتامينات الشاي الأخضر في جعل الشعر أكثر حيوية.

حضري الشاي الأخضر بالطريقة المعتادة ثم  أضيفي له بيضتين وقلبي جيدا حتى تتجانس كل المكونات، طبقي الخليط على فروة الرأس ودلكي بلطف في شكل حركات دائرية ثم وزعي بقية المزيج على كامل الشعر. غطي الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة. بعد ذلك اغسلي شعرك جيدا بالماء الفاتر والشامبو مع استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر قوي وصحي.

قناع الشاي الأخضر لتغذية الشعر

قومي بنقع حفنة من أوراق الشاي الأخضر في الماء المغلي، اتركيه حتى يبرد ثم صفيه وطبقيه مباشرة على الشعر من الجذور حتى الأطراف. اتركي القناع لمدة ساعة على الأقل ثم اشطفي بالماء العذب. كرري هذا القناع بشكل منتظم لعدة أسابيع متتالية ستلاحظين الفرق.

قناع الشاي الأخضر وزيت جوز الهند والليمون لشعر لامع

الشاي الأخضر مصدر هام لمضادات من الأكسدة، أما عصير الليمون فهو مصدر طبيعي للفيتامين C الذي يساعد في القضاء على قشرة الرأس وتنظيف المسام وزيت جوز الهند يفيد في تغذية الشعر وترطيبه بشكل فعال.

كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من جوز الهند المفروم مع ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. ستحصلين على خليط ناعم، طبقيه مباشرة على الشعر مع التركيز على فروة الرأس. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم دلكي بلطف واغسلي جيدا بالماء الدافئ.  يمكنك استخدام هذه الخلطة 3 مرات في الشهر وبشكل منتظم.

قناع الشاي الأخضر والخردل لتعزيز نمو الشعر

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر الطازج مع ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الخردل وصفار بيضة حتى تحصلي على قوام كثيف ومتجانس مع إمكانية إضافة الشاي الأخضر حسب الحاجة. وزعي المزيج على كامل الشعر بالتساوي، لفيه وغطيه بقبعة الاستحمام لمدة 15 إلى 25 دقيقة قبل غسله جيدا بالشامبو.

يمكنك استخدام هذه الوصفة 3 أو 4 مرات في الأسبوع وبشكل منتظم لفترة جيدة لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

جربي هذه الوصفات البسيطة والمفيدة وانعمي بشعر لامع وقوي كنجمات الشاشة!

اترك تعليقاً