اكتشفي أسرار الفيتامين E لجمال بشرتك

اكتشفي أسرار الفيتامين E لجمال بشرتك

يعتبر الفيتامين E أو “هـ” من أبرز العناصر التي تستخدم في عالم التجميل حيث يشتهر بتأثيره الايجابي والفعال في الحفاظ على جمال البشرة وتألقها من خلال منع عملية تأكسد الجلد وزيادة تركيز الأوكسجين في البشرة لتبقى صحية وجذابة. سنقدم لك في هذا المقال أفضل وصفات الفيتامين E التي يمكنك تطبيقها بسهول في المنزل.

علاج آثار الجروح والحروق والحبوب

يساعد فيتامين E على تسريع التئام الجروح في وقت قصير، كما أن الاستخدام الموضعي لفيتامين E على الندبات وآثار الحروق يساعد على التخلص منها وعودة الجلد لمظهره الطبيعي.  يمكنك أيضا استخدام فيتامين E مباشرة على آثار الحبوب للتخلص من مظهرها الغير جذاب. قومي بتدليك الأماكن المصابة مرتين في اليوم بمحتوى كبسولة فيتامين E.

علاج علامات تمدد الجلد

تخلصي من علامات التمدد المزعجة من خلال تدليك المناطق المصابة مرتين في يومي على شكل حركات دائرية. ويمكنك استخدام فيتامين E على منطقة البطن في فترة الحمل بأمان للوقاية من علامات التمدد، أو إضافة محتوى كبسولات فيتامين E لمقدار من زبدة الكاكاو الخام للحصول على نتائج مذهلة.

علاج تشقق وجفاف الأظافر

دلكي الأظافر والجلد الجاف المحيط بها بمحتوى كبسولات فيتامين E مرتين في الأسبوع لتقويتها وترطيب الجلد المحيط بها وحمايته من التلف.

ترطيب البشرة

يساعد الفيتامين E على ترطيب البشرة شديدة الجفاف، زيادة مرونتها وإكسابها النعومة والنضارة. للحفاظ على ترطيب البشرة وخاصة في فصل الصيف، افرغي محتوى كبسولة فيتامين E على وجهك قبل الخلود إلى النوم مرتين في الأسبوع.

يمكن أيضا إضافة محتوي كبسولة من فيتامين E لملعقة من زيت الزيتون وتطبيقه على الوجه قبل النوم مرتين في الأسبوع.
أضيفي محتوى كبسولة فيتامين E للكريم المرطب الخاص بك لتعزيز فعاليته إذا كنت لا تفضلين استخدام الزيوت على البشرة بشكل مباشر.

علاج الهالات السوداء

  • افرغي محتويات كبسولة من فيتامين E بعد الاستحمام على المنطقة المحيطة بالعين لتغذيتها وحمايتها من الخطوط الرفيعة.
  •  للتخلص من الهالات السوداء طبقي الفيتامين E حول العينين قبل النوم يوميا وستلاحظين اختفاء الهالات السوداء في فترة وجيزة.

علاج تشقق الشفاه واسمرارها

يحتوي الفيتامين E على مرطبات طبيعية تساعد في علاج جفاف البشرة الحساسة، لذلك ينصح باستخدامه في علاج تشقق الشفاه وإكسابها اللون الوردي، استبدلي مرطب الشفاه التقليدي بزيت كبسولات فيتامين E وادهني به شفتيك بانتظام.

فيتامين E لتفتيح البشرة

يقضي الفيتامين E على المظهر الباهت للوجه ويساعد على تفتيح البشرة بشكل طبيعي وإخفاء البقع الداكنة. يمكنك استخدام زيت فيتامين E على البقع الداكنة يوميا للتخلص منها تماما أو عمل قناع للبشرة يحتوي في مكوناته على زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *