لايف ستايل

اكتشفي أفضل أسرار تثبيت العطر

أسرار تثبيت العطر

العطر هو أكثر الأشياء التي تفضل حواء استخدامها بشكل يومي للحصول على رائحة فواحة تزيد من أنوثتها، لكنها قد تواجه مشكلة عدم ثباته لفترة طويلة! تابعي معنا لتعرفي أفضل النصائح التي تجعل العطر يدوم ليوم كامل دون الحاجة لتجديده.

تخزين العطر بشكل صحيح

تضع أغلب السيدات العطر في دورة المياه لكنه مكان غير جاف يتسبب في إتلاف العطر بسبب تعرضه للحرارة، الضوء والرطوبة. قومي بتخزين زجاجات العطور في مكان بدرجة حرارة عادية مع إبقاء العطر في علبته لحمايته من تأثير الضوء.

رشي العطر على الملابس

حيلة بسيطة تجعل من رائحة العطر تبقى لأطول وقت، رشي العطر على الملابس التي سترتدينها، أو ضعي قطرات من العطر أثناء كيها وستلاحظين النتيجة.

رشي العطر على مناطق خاصة

توجد بعض المناطق في الجسم التي تساعد في جعل العطر يدوم، مثل خلف الأذنين لأنها منطقة دهنية بطبعها. يمكن أيضا نثر العطر على مناطق النبض مثل المعصم أو أسفل الكاحل.

لا ترشي العطر في الهواء

تقوم الكثير من السيدات بنثر العطر في الهواء أو من مسافة بعيدة عن الجسم مما يجعله يتبخر في الهواء ويفقد قوته. ينصح بنثر العطر على الجلد مباشرة ليدوم.

لوشن بتركيبة زيتية

ترطيب الجلد من الأمور الضرورية التي تساعد في تغذية البشرة، وتساعد أيضا في تثبيت العطر. احرصي سيدتي على استخدام لوشن خالي من العطر ويحتوي على زيوت مرطبة لنتيجة أفضل.

  

الفازلين

العطر يتعرض للبهتان عندما ينثر على منطقة جافة في الجلد، لذلك ينصح بتطبيق القليل من الفازلين على مناطق رش العطر.