الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

اكتشفي أفضل أنواع الزيوت لتسمين الوجه بشكل طبيعي

اكتشفي أفضل أنواع الزيوت لتسمين الوجه بشكل طبيعي

تعد نحافة الوجه من الأمور المزعجة عند بعض السيدات حيث يفتقر للحيوية والامتلاء مما يجعلهن يبحثن عن بعض الطرق التي تساعد تسمينه طبعا باستخدام مواد طبيعية آمنة وغير مكلفة. وفي هذا السياق نقدم في مقال اليوم أفضل أنواع الزيوت لتسمين الوجه بشكل طبيعي.

 

زيوت طبيعية لتسمين الوجه

  • زيت يلانج يلانج: يساهم في الحفاظ على جمال البشرة بفضل مضادات الأكسدة التي تساهم في تجديد الدهون والبروتينات في البشرة. تحتاجين فقط لنقطتين أو 3 نقاط من زيت يلانج يلانج وقومي بمزجه مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، طبقي المزيج على البشرة والعنق مع التدليك بلطف بأطراف الأصابع في شكل دائري ويكون ذلك قبل النوم.
  • زيت اللوز: من الزيوت الغنية بالعديد من العناصر الدقيقة المغطية مثل الفيتامينE، البروتينات، الزنك والبوتاسيوم،  وهي عناصر تساهم في الحفاظ على نضارة البشرة ونقائه من خلال حبس الرطوبة لأطول وقت ممكن. يساعد زيت اللوز الحلو أيضا في البشرة الامتلاء بفضل احتوائه على البروتين.
  • زيت اللبان: من أشهر الزيوت التي تستخدم في العناية بالبشرة نظرا لفوائده الجمالية الرائعة، حيث يساعد في إلى تحسين لون البشرة، محاربة الخطوط الدقيقة وتجديد خلايا جلدية جديدة. حضري مزيج متكون من 3 قطرات من زيت اللبان، 3 قطرات من زيت الليمون، 3 قطرات من زيت اللافندر وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا. ضعي الزيت النهائي في علبة زجاجية محكمة الغلق واستخدمي منها بشكل دوري كل ليلة مقدار قطرتين لتدليك الخدود في شكل دائري.

اكتشفي أفضل أنواع الزيوت لتسمين الوجه بشكل طبيعي

  • زيت الورد: يمتاز باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، غني أيضا بالأحماض الدهنية الأساسية التي تغذي البشرة وتجعلها أكثر امتلاء.

قومي بمزج ملعقة صغيرة من زيت الورد مع 3 ملاعق صغيرة من هلام الألوفيرا، 5 قطرات من زيت الليمون و5 قطرات من زيت الخزامى، ضعي المزيج في برطمان واستخدمي منه القليل لتدليك الخدود قبل النوم.

  • زيت بذور التفاح: يحتوي زيت بذر التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب تلف أنسجة البشرة وظهور الشوائب، إلى جانب الأحماض الدهنية التي تعزز صحة الجلد العام وتعمل على إنتاج الكولاجين في الجلد الذي يحافظ على شكلها الممتلئ. يمكنك استخدام قطرتين في زيت بذور التفاح لتدليك الوجه قبل النوم مع القيام بغسله في اليوم الموالي بالماء الفاتر والغسول.

نصائح هامة عند استخدام الزيوت الطبيعية للبشرة

  • تأكدي من عدم استخدام الزيت على مساحة صغيرة على البشرة لتفادي الإصابة بالحساسية.
  • احتفظي بالزيوت في زجاجة داكنة اللون حتى لا تتأثر بالضوء.
  • إذا كنت سيدتي حامل فيجب استشارة الطبيب المباشر قبل استخدام الزيت.