الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

اكتشفي أهم استخدامات الزبادي للوجه

اكتشفي أهم استخدامات الزبادي للوجه

اللبن الزبادي من أجود منتجات اللبن التي نتناولها بشكل يومي تقريبا بفضل طعمه اللذيذ ومنافعه الصحية المتعددة التي لا تقتصر على الجسم فقط بل هي مناسبة للبشرة أيضا. ولأن العناية بالجمال من الأمور التي تشغل حواء كثيرا، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أهم استخدامات الزبادي للوجه حتى تتمكني سيدتي من الاستفادة من هذا المكون الطبيعي الرائع.

كيف تحضرين أقنعة الزبادي للبشرة؟

قناع اللبن والشوفان للتقشير

المكونات: ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.

اخلطي الزبادي مع الشوفان جيدا واتركيه لبعض الدقائق حتى تتفاعل المكونات، طبقيه على بشرة نظيفة ثم افركي في شكل بحركات دائرية بأطراف الأصابع لبعض الوقت. اتركي القناع حتى يجف تماما ثم اغسليه بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة ناعمة ونضرة.

قناع الزبادي للتبييض

 المكونات: ملعقتين من الزبادي، ملعقة من العسل، ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من مسحوق الشوفان وملعقة من السكر البني.

عليك بخلط المكونات المذكورة بشكل جيد ثم طبقيها على اليدين لمدة 10 دقائق. بعد ذلك قومي بالتدليك جيدا قبل غسل اليدين بالماء الفاتر مع الترطيب بالكريم المناسب لنوع البشرة.

قناع اللبن والكركم ودقيق الحمص لعلاج الجفاف

المكونات: 3 أو 4 ملاعق كبيرة من الزبادي، نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وربع ملعقة من دقيق الحمص.

قومي بخلط مسحوق الكركم مع مسحوق الحمص وأضيفي الزبادي مع التقليب، وزعي المزيج على كل من الوجه، الرقبة واليدين لمدة 10 دقائق. بعد ذلك بللي أصابعك بالماء وابدئي بتقشير القناع في شكل دائري مع غسل الوجه بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب.

كرري هذا القناع مرتين حتى ثلاث مرات في الأسبوع.

قناع اللبن والكاكاو للترطيب

المكونات: 4 ملاعق كبيرة من الزبادي، ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو وملعقة صغيرة من العسل.

قومي بخلط الزبادي مع بودرة الكاكاو ثم أضيفي العسل وقلبي جيدا وعندما تحصلين على خليط متجانس وزعيه على الوجه والرقبة بالتساوي لنصف ساعة قبل غسله بالماء البارد.

طريقة ثانية: يمكنك دهن الوجه واليدين بالزبادي الطبيعي مع القيام بتدليك خفيف على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. يمكنك استخدام هذه الطريقة 4 مرات في الأسبوع.

قناع الزبادي لعلاج الرؤوس السوداء

المكونات: عصير الليمون، القليل من العسل، كمية مناسبة من الزبادي ورشة من الملح الخشن.

قومي المكونات المذكورة ثم طبقي المزيج على منطقة الرؤوس السوداء مع التركيز على الأنف، افركي بلطف لمدة إلى 5 دقائق ثم اتركيه لدقيقة إضافية قبل غسله بالماء الفاتر.