الجمال و الصحةالعناية بالشعر

اكتشفي أهم وصفات إخفاء الشيب نهائيا

اكتشفي أهم وصفات إخفاء الشيب نهائيا

يشكل الشيب أو الشعر الأبيض مشكلة مزعجة خاصة لدى السيدات حيث يمنحهن إطلالة متقدمة في السن، كما أنه يفسد تناسق لون الشعر الطبيعي. قد تقومين سيدتي باللجوء لصبغ الشعر وتغطية الشيب لكنه ليس بالأمر الصحي لأن المواد الكيمائية الموجودة في الصبغة تتلف الشعر. لذلك نقدم لك في مقال اليوم أهم وصفات إخفاء الشيب نهائيا حتى تتمكني سيدتي من استعادة لون شعرك وتكوني متألقة على الدوام.

وصفة الشاي الأسود

المكونات: ملعقتان صغيرتان من أوراق الشاي الأسود وكوب من الماء.

ضعي أوراق الشاي الأسود في كوب من الماء وارفعي المزيج على النار حتى يغلي لعدة دقائق، اتركي الشاي حتى يبرد ثم صفيه ووزعيه على الشعر مع تركه لمدة ساعة. اشطفي الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر مع تكرار هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوعين.

الزيوت الأساسية

ينصح باستخدام زيت إكليل الجبل أو الميرمية أو الزعتر، أما إذا كان لون الشعر فاتح فيمكن استخدام زيت اللافندر أو البابونج الألماني.

قومي بوضع 3 قطرات من الزيت المحدد واستخدميه لتدليك جذور الشعر أين يظهر الشعر الأبيض، غطي الشعر طيلة ليلة كاملة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة أوراق الكاري

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند العضوي وحفنة من أوراق الكاري.

اغسلي أوراق الكاري جيدا ثم ضعيها مع زيت جوز الهند في وعاء وضعيها على نار هادئة حتى يتحول لونها للأسود، عندها ارفعيه ليبرد وصفيه. استخدمي الزيت لتدليك جذور الشعر جيدا ثم غطيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالشامبو والماء الفاتر.

استخدمي هذه الطريقة مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

وصفة الحناء

المكونات: 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء الطبيعي، ملعقتين صغيرتين من أوراق الشاي الأسود وكمية مناسبة من زيت جوز الهند.

قومي بخلط مسحوق الحناء مع الشاي الأسود ثم دفئي زيت جوز الهند وأضيفيه للمزيج حتى تتشكل لديك عجينة لينة، وزعيها على مناطق الشعر الأبيض واتركيها حتى تجف نهائيا. اشطفي الشعر بالماء الفاتر وشامبو خفيف. تستخدم هذه الوصفة مرة واحدة في الشهر وبشكل منتظم لاستعادة لون الشعر.

البابونج

أحضري كمية مناسب لطول الشعر من شاي البابونج واستخدميها لشطف الشعر بعد غسله بالطريقة المعتادة لكن لا تشطفي مرة أخرى بالماء. استخدمي هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع أو في كل مرة تغسلين فيها شعرك لتستعيدي لونه الطبيعي وتتمكني من إخفاء الشيب.

القهوة

قومي بتحضر كمية مناسبة من القهوة السوداء على أن تكون ثقيلة ثم استخدميها لتدليك الشعر بالكامل مع التركيز على الجذور. انتظري لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي الشعر بالماء فقط. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.