اكتشفي الفوائد الصحية والجمالية لزيت عين الجمل

اكتشفي الفوائد الصحية والجمالية لزيت عين الجمل

الجوز أو عين الجمل كما يحلو للبعض أن يسميه، هو أحد ألذ أنواع المكسرات التي نعشق طعمها الفريد، نتناولها كوجبة خفيفة صحية أو نستخدمها لصنع الحلويات وتحضير وجبات الفطور الصباحية الشهية. لكن هل تعرفين سيدتي أن زيت الجوز أيضا يعتبر من أجود أنواع الزيوت التي تحمل نفس فوائد الجوز سواء الصحية أو الجمالية؟ سنقدم لك اليوم أبرز الفوائد الصحية والجمالية لهذا الزيت حتى تتمكني من الاستفادة من مزاياه التي تعتبر هدية من الطبيعة الأم، فلا تفوتي هذا المقال.

الفوائد الصحية لزيت عين الجمل

يتضمن الجوز مجموعة من الفيتامينات الأساسية لصحة الجسم بشكل عام مثل الفيتامين ب، الفيتامين أ، الفيتامين ب12 الفيتامين ب6 الفيتامين د والفيتامين سي. هذا إلى جانب أحماض الأميغا3 وهي أحماض دهنية مفيدة لصحة القلب والدماغ.

كما يساهم الجوز في خفض الكولسترول الضار في الجسم، تحسين قدرة الجسم على الاستجابة للأنسولين وتثبيت مستوى السكر في الدم. ناهيك عن تعزيز المهارات الذهنية، تنشيط الذاكرة والقدرة على الفهم بفضل المعادن والمغذيات الضرورية للنمو والتطور الفكري.

الفوائد الجمالية لزيت عين الجمل 

تتمثل في احتوائه على الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الموجودة في عيد الجمل، والتي تعمل على علاج الشعر الجاف، بجانب أنه يعالج الأمراض التي تتعرض لها فروة الرأس مثل القشرة.

ليس هذا كل ما يوجد في عين الجمل بل به أيضاً نسبة من الدهون الغير مشبعة ونسبة عالية من البروتين والنشا والماء والألياف.

فوائد  زيت عين الجمل للبشرة

  • علاج الهالات السوداء: إذا كنت تعانين من الهالات السوداء وانتفاخ العينين، قومي بتطبيق قطرات من زيت عين الجمل الدافئ حول محيط العينين بشكل منتظم ى وستحصلين على نتائج رائعة.
  • التخفيف من علامات التقدم بالسن: يتضمن زيت الجوز نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقضي على الشوارد الحرة مما يؤخر ظهور الخطوط الدقيقة ويخفف منها. ويعمل على منح البشرة الليونة والإشراق بفضل الفيتامين B والفيتامين E، ناهيك عن علاج آثار الندوب والعلامات على الجلد.
    قومي بخلط القليل من الزبادي مع العسل، القليل من مسحوق الشوفان وقطرات من زيت الجوز، طبقي القناع على البشرة لمدة  دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

فوائد زيت عين الجمل للشعر

  • يساعد على تقوية بصيلات الشعر من خلال تغذيتها بالمغذيات الدقيقة  ليصبح قوي وأكثر كثافة.
  • يرطب فروة الرأس من خلال علاج الجفاف والقضاء على القشرة المزعجة.
  • كما يقوم بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز من سرعة نموه.

خلطة زيت عين الجمل لإطالة الشعر: عليك بمزج كميات متماثلة من زيت عين الجمل مع زيت الورد وزيت الزيتون. وزعي المزيج على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

خلطة زيت عين الجمل لتغذية الشعر: قومي بمزج مقادير متساوية من زيت عين الجمل مع زيت اللوز وزيت الجرجير،  ويتم خلطهم سوياً، ويتم وضع الخليط على جذور الشعر وأطرافه ويترك لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يغسل بالماء والشامبو.

نصيحة جمالية: كرري هذه الوصفات لمدة أربعة أسابيع على الأقل للحصول على النتائج المطلوبة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *