الجمال و الصحةالعناية بصحتك

اكتشفي طريقة تبييض الأظافر باستخدام هذا المكون فقط!

طريقة تبييض الأظافر

تعتبر بيكربونات الصوديوم من أبرز المواد المنزلية التي تستخدم في عالم التجميل نظرا لخصائصها المميزة مثل علاج الالتهابات، القضاء على الروائح المزعجة وأيضا التفتيح والتقشير. لذلك نقدم في مقال اليوم أسرار استخدام بيكربونات الصوديوم لتبييض الأظافر والحفاظ على جمالها.

بيكربونات الصوديوم لتبييض الأظافر

  • وصفة بيكربونات الصوديوم وعصير البطاطس: قومي بضرب حبة بطاطس طازجة في الخلاط مع القليل من الماء لتحصلي على خليط ناعم تتم تصفيته للحصول على عصير طازج، خذي منه مقدار ربع كوب واخلطيه مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم وكوب من الماء. انقعي أظافرك في المزيج لدقائق معدودة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب. يمكنك استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

  • وصفة بيكربونات الصوديوم والليمون: قومي بمزج ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من بيكربونات الصودا وأضيفي المزيج لكوب من الماء. انقعي أظافرك لـ5 دقائق في الماء ومن ثم افركيها جيدا باستخدام فرشاة أسنان. اشطفي أظافرك بالماء مع التجفيف والترطيب، وتستخدم هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لاأكثر.

  • وصفة بيكربونات الصوديوم والملح: أحضري كمية من الماء الدافئ وأضيفي إليه ملعقة من كربونات الصودا ورشة من الملح الخشن وحركي حتى تذوب المكونات. ضعي أظافرك التي يجب أن تكون خالية من الطلاء وانقعيها لبعض الدقائق ثمقومي بفركها بلطف باستخدام فرشاة أسنان قديمة. اشطفي يديك جيدا ثم جففي أظافرك وطبقي عليها الكريم المرطب.