اطلالة ومكياجالجمال و الصحة

اكتشفي طريقة تطبيق المكياج الزجاجي كالمحترفات

تعشق الكثير من السيدات وضع المكياج سواء للفترات الصباحية أو للأمسيات والسهرات، حتى أنهن يحبذن تطبيق ستايلات مختلفة للحصول على إطلالة مميزة ومختلفة في كل مرة. وفي هذا السياق سنقدم لك سيدتي المكياج الزجاجي مع خطوات تطبيقه بشكل مثالي كالمحترفات فتابعينا لتعرفي المزيد من خلال مقال اليوم.

ماهو المكياج الزجاجي؟

المكياج الزجاجي يعتمد بالأساس على بشرة نضرة ولامعة تماما كالزجاج الشفاف، ويكون ذلك من خلال استخدام مستحضرات ترطيب خفيفة التركيبة، غنية بمضادات الأكسدة والعناصر المغذية التي تحتاجها البشرة لتكون ناعمة ومتوهجة بشكل ملحوظ مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

للحصول على المكياج الزجاجي تحتاجين للخطوات التالية:

  • قومي في خطوة أولى بتقشير خلايا الجلد الميت من البشرة عن طريق استخدام مقشر طبيعي أو استخدمي نوعية مناسبة لطبيعة البشرة حتى تحصلي على إشراق طبيعي بارز.
  • بعد التقشير استخدمي مرطب بتركيبة السيروم مع تركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة حتى تضمني الحصول على بشرة متألقة ونضرة تسهل عليك تطبيق المكياج فيما بعد. في حال لم يتوفر لديك السيروم المرطب يمكن اللجوء لأي كريم بتركيبة مائية، طبقيه على البشرة ووزعيه بلطف مع تركه لدقائق حتى تتشربه البشرة بشكل جيد.

  • في هذه الخطوة ستحتاجين بالأساس للبرايمر أو كريم الأساس الممزوج بالبرايمر لكنك ستضعينه بطريقة مغايرة لما اعتدنا عليه فيما يتعلق بتطبيق مستحضرات الأساس لتغطية البشرة بشكل كلي. طبقي قطرات من البرايمر ووزعيها على كامل البشرة دون وضع كريم الأساس إلا إذا كنت تعانين من وجود حبوب حمراء اللون على البشرة، عندها امزجيه مع البرايمر حتى تحصلي على اللمعان المطلوب.

  • لا تستخدمي كريم أساس خالي من اللمعة لأنك عندها لن تحصلي على الإطلالة الزجاجية اللامعة للبشرة.

  • البودرة الشفافة اللامعة من المستحضرات الضرورية لتعزيز إشراق البشرة ونضارتها، وزعي البودرة على بشرتك كلها وضعيها على الأنف أيضا بطريقة التربيت حتى تختفي شقوق الجلد وتصبح بشرتك زجاجية.

  • انتقلي لوضع الهايلايتر على أن يكون الخطوة النهائية في وضع المكياج الزجاجي كونه يزيد من لمعان البشرة بشكل مميز، اختاري الهايلايتر السائل حتى تحصلي على إطلالة بشرة طبيعية. أما عن الأماكن التي يجب تطبيقه عليها فهي عظمة الخد ونهاية الأنف.
  • البلاشر الخفيف سيكون مناسب لتعزيز مظهر البشرة الطبيعي، اختاري اللون الزهري الناعم بتركيبة كريمية حتى تحافظي على نضارة ورطوبة البشرة.