العناية بالبشرة

اكتشفي فوائد زيت الجوجوبا التجميلية

يعتبر زيت الجوجوبا من أروع الزيوت التي تقدمها الطبيعة، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل الفيتامين B،E والمعادن الضرورية كالزنك، النحاس، اليود والسيلينيوم  لصحة البشرة وجمالها. يعرف هذا الزيت باسم “ذهب الصحراء” لأنه يفيد عند استخدامه بشكل منفرد أو عند خلط بزيوت عطرية أخرى لتتضاعف فوائده. تابعي هذا المقال لتعرفي أكثر عن هذا الزيت الرائع.

  • ترطيب البشرة: يحتوي زيت الجوجوبا على مادة السيراميد التي تقوم بترطيب البشرة بشكل عميق، حيث تتغلغل داخل خلايا البشرة مزيلة الرواسب الزيتية. قومي بتطبيق 4 أو 5 قطرات من الزيت خلال النهار لترطيب بشرتك وأكثري من الكمية في الليل.
  • تنظيف البشرة: يمتاز زيت الجوجوبا بخصائص منظفة للبشرة لذاك يمكن استخدامه كمزيل طبيعي للماكياج أو منظف للوجه. طبقي بعض القطرات من الزيت على وجهك ثم امسحي باستخدام قطعة من القطن النظيف قبل شطف وجهك بالماء الفاتر.
  • علاج حب الشباب: يعتبر هذا الزيت مطهر غير دهني يساهم في إزالة نسبة الدهون الفائضة التي تتسبب في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء. يساعد زيت الجوجوبا في تنظيف المسام، تطهير أماكن الجلد المصابة وتخفيف آثار الندوب على البشرة.
  • مقاومة التجاعيد: يساهم هذا الزيت في القضاء على الشوارد الحرة التي تسبب ظهور علامات التقدم في السن، نظرا لاحتوائه على الفيتامين E. طبقي الزيت بشكل منتظم حول العينين، الفم والعنق للتخفيف من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • تنظيف فروة الرأس: يعتبر زيت الجوجوبا مطهر رائع يقضي على البكتيريا والفطريات التي تتواجد بالرأس نتيجة تراكم الدهون والأوساخ. لذلك يمكنك استعماله لتنظيف مسام فروة الرأس والحفاظ على صحتها لتجنب تساقط الشعر أو المشاكل الجلدية.
  • نمو الشعر: تفرز فروة الرأس الزيوت لترطيب الشعر بشكل طبيعي، لكن عندما تكون الإفرازات الدهنية كثيرة تنسد بصيلات الشعر ويصاب الشعر بالتساقط. يساعد هذا الزيت في منع تساقط الشعر وترققه بسبب انسداد بصيلات الشعر.
  • بلسم مرطب للشعر: يمكنك استخدام زيت الجوجوبا لتدليك فروة الرأس وأطراف الشعر لأنه يساهم في ترطيب الشعر وتنعيمه بفضل احتوائه على الكثير من البروتينات والمعادن.
  • تنعيم القدمين: يعمل زيت الجوجوبا على تنعيم كواعب الأقدام وحمايتها من التشققات. قومي بتطبيق بعض القطرات من زيت الجوجوبا على قدميك ثم ارتدي جوارب قطنية لمدة ساعة وستحصلين على نتيجة ملحوظة.

اترك تعليقاً