العناية بالشعر

اكتشفي فوائد زيت الزيتون للشعر التالف والمتقصف

قد تتعرض المرأة في بعض الأحيان إلى مشكلة على مستوى شعرها أو بشرتها وتنفق الكثير من المال في سبيل الحصول على النتيجة التي ترغب فيها لكن خيبة الأمل قد تكون كبيرة من حين لآخر، خاصة إذا كانت الحلول المستعملة مواد كيميائية، فتتضاعف وتتفاقم بذلك المشكلة لما في هذه المنتجات من آثار جانبية حتى وإن أعطت نتيجة في الفترة الأولى من المؤكد أنها ستسبب في أضرار تلاحظينها مع طول المدة، لذلك حان الوقت للتخلي عن المنتجات الكيميائية واستبدالها بالمنتجات الطبيعية المضمونة. وفي هذا المقال تعرفي على فوائد زيت الزيتون التي ذكرت في القرآن الكريم.

الفوائد 

لزيت الزيتون فوائد هامة للبشرة وللجهاز الهضمي، والشعر:

  • للشعر

يعمل زيت الزيتون على إعادة بناء الشعر التالف دون الحاجة إلى قصه فهو مغذي ومقوي يحد من تساقط الشعر ويحمي فروة الرأس من الالتهاب كما يمكنك استعماله كمرهم يومي للبشرة والشعر لإعطائه بريقا ولمعة طبيعية ويحميه من الجفاف بعد كل عملية غسل تقومين بها.

فوائد زيت الزيتون للشعر

  • لفروة الرأس

بالإضافة إلى الفوائد التجميلية، يتميز زيت الزيتون بقدرته على حماية فروة الرأس من الأمراض الفطرية والحد من القشرة.

فوائد زيت الزيتون لفروة الرأس

طرق تحضير زيت الشعر في المنزل

يمكنك تعزيز فوائد زيت الزيتون بمواد طبيعية أخرى بهدف تقوية الشعرة والحد من سقوطها. اسكبي كمية من زيت الزيتون في علبة بلورية واملئيها بقشور الثوم حركيها جيدا وخبئيها مع مستحضراتك الأخرى ويمكن لهذا الزيت أن يبقى حتى الثلاث سنوات من دون أن يفقد فوائده الصحية.

زيت اللوز المر: اطحني كمية 100 غرام من اللوز المر اسكبي عليها الزيت الدافئ واحكمي غلقها ويساهم هذا الزيت في تطهير فروة الرأس من القشرة كما يعمل أيضا على العناية بجمال الشعر وترطيبه.

طرق تحضير زيت الشعر في المنزل

طريقة الاستعمال

قومي بخلط كمية ملعقتي أكل من زيت الزيتون مع ملعقة من عصير الليمون قلبيهم جيدا ووزعي هذا الخليط بالتساوي على كامل فروة رأسك ودلكيها جيدا مدة 15 دقيقة ثم اشفطي بالماء الفاتر. لا يمكن القيام بهذه الخلطة أكثر من مرة في الأسبوع نظرا لاحتوائها على عصير الليمون، أما إذا كانت فروة الرأس جافة ورغبتي في إعادة هذه الخلطة استغني عن الليمون وعوضيه بقشور الثوم وقومي بغليهم على النار وتكرار نفس العملية.

اترك تعليقاً