الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

اكتشفي فوائد ماء الورد للبشرة قبل النوم

اكتشفي فوائد ماء الورد للبشرة قبل النوم

قد تعتقدين سيدتي أن الحصول على بشرة مشرقة وجذابة لا يتم إلا من خلال استخدام المستحضرات الباهظة والمختلفة، لكن الأمر في الحقيقة أبسط بكثير لأن الطبيعية توفر لنا العديد من المكونات التي رغم بساطتها إلا أنها كفيلة بالحفاظ على صحة البشرة وجمالها. سنقدم لك في مقال اليوم فوائد استخدام ماء الورد ليلا على البشرة فتابعي معنا لتكتشفي المزيد عن أسرار الجمال الطبيعي.

فوائد تطبيق ماء الورد ليلا على البشرة

علاج طبيعي لحب الشباب

ماء الورد يتميز بخصائصه القابضة التي تفيد في التخلص من الدهون الزائدة في البشرة والتي تكون سببا رئيسيا وراء ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.

إنعاش البشرة

إذا كنت تعانين من بشرة باهتة ومرهقة بسبب قلة العناية فماء الورد هو الحل لأنه يغذي البشرة بعمق، يرطبها ويمنحها الإشراق والانتعاش.

تهدئة المشاكل الجلدية

ماء الورد علاج مهدأ لبعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما أو الصدفية بفضل خصائصه المضادة للالتهاب والمبردة التي تخفف من التهيج والحكة التي تكون عادة مصاحبة لهذه الأمراض.

تعديل درجة حموضة الجلد

تستخدم الكثير من السيدات مستحضرات مختلفة لتنظيف البشرة مثل الصابون والغسول مما يتسبب في الإخلال بدرجة حموضة الجلد وجعله عرضة للتلوث، ظهور الحبوب وغيرها من المشاكل الجلدية الغير مرغوب فيها. سيكون ماء الورد في هذه الحالة أفضل علاج يساعد في استعادة توازن البشرة عبر إعادة موازنة الرقم الهيدروجيني للبشرة.

مطهر البشرة

يتضمن ماء الورد مواد طبيعية ذات خصائص مطهرة تساعد في التخلص من الجراثيم والبكتيريا مما يساعد في حماية البشرة من الشوائب التي تتراكم على سطحها بشكل يومي.

ترطيب الجلد

ماء الورد يتضمن نسبة عالية من المعادن والفيتامينات التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل عميق وحمايتها من الجفاف، بالإضافة إلى تنشيط البشرة وتعزيز نضارتها ورطوبتها.

محاربة شيخوخة البشرة

تعتبر شيخوخة البشرة من المسارات الطبيعية التي تتعرض لها كل السيدات لكن عدم اتباع روتين عناية صحي وإهمال البشرة يتسبب في تسريع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد قبل أوانها. يساعد الاستعمال المنتظم لماء الورد على البشرة في استعادة نضارتها وحمايتها من الشيخوخة بفضل مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة التي تقاوم انتشار الجذور الحرة وتدمير خلايا البشرة. يساعد ماء الورد في تنشيط خلايا البشرة وتجديدها.

البشرة الحساسة

تتعرض البشرة الحساسة للتهيج بسهولة بسبب العوامل الخارجية أو عند استخدام بعض مستحضرات العناية التي تتضمن مواد قاسية. يمكن في هذا الغرض تطبيق ماء الورد في حال الإصابة بالتهيج والاحمرار وستزول هذه الأعراض بسهولة.

علاج الانتفاخ

إذا كنت تعانين من الانتفاخ المتكرر للجفون أو بعض أجزاء الوجه فماء الورد من أفضل العلاجات التي يمكنك اعتمادها في هذا الغرض لأنه يمتاز بخصائص مضادة للالتهابات ومبردة أيضا. طبقي القليل من ماء الورد العضوي على قطنة نظيفة وطبقيها في شكل كمادات على العينين لبعض الدقائق.

كيفية استخدام ماء الورد على البشرة

احرصي على تنظيف البشرة جيدا من بقايا مستحضرات التجميل وبعد تجفيفها بللي قطرة بماء الورد البلدي أو العضوي وامسحيها بلطف قبل الخلود إلى النوم.