الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

اكتشفي فوائد ماء الورد للبشرة ولن تتخلي عنه بعد الآن!

اكتشفي فوائد ماء الورد للبشرة ولن تتخلي عنه بعد الآن!

استخدم ماء الورد منذ القدم للعناية بجمال حواء وتعطير جسمها بفضل رائحته الذكية والمنعشة، تركيبة خفيفة وسريعة الامتصاص مما يجعله مناسب لجميع أنواع البشرة دون استثناء. إذا كنت سيدتي لم تستخدمي بعد ماء الورد للعناية بالبشرة ضمن روتينك الجمالي اليومي، نسوق لك في مقال اليوم أهم فوائد هذا الماء السحري لتكوني دائما في أبهى حلة.

فوائد ماء الورد للبشرة

علاج حب الشباب

 تؤدي كثرة الإفرازات الدهنية لانسداد مسام البشرة والتهابها لتكون النتيجة حبوب في كل مكان. مشكلة يمكن علاجها في خلال الاستعمال الدوري لماء الورد الذي يمتاز بقدرته المطهرة والمزيلة للدهون الزائدة. يساهم أيضا ماء الورد في تنظيف البشرة من الشوائب وفتح المسام لمساعدة البشرة على التنفس والتجدد بسهولة.

موازنة درجة حموضة البشرة

 تملك البشرة درجة حموضة معينة تجعلها صحية وفي مأمن من المشاكل الجلدية، لكن اختلال هذه الدرجة بسبب استعمال بعض منتجات العناية بالبشرة القاسية مثل الصابون أو غسول غير مناسب يجعلك سيدتي عرضة للالتهابات، حب الشباب وغيرها من المشاكل التي تسببها البكتيريا.

مقاومة الجفاف

 عند تعرض البشرة للجفاف بسبب العوامل الخارجية أو نتيجة نقص الترطيب، ستكونين عرضة للتهيج، القشور والبهتان.

لذلك يعد ماء الورد العلاج المناسب، حيث يمنح البشرة الترطيب العميق والأهم أنه يغذي الجلد ليحسن من لونه ويمنحه الإشراق بفضل مجموعة من المعادن الأساسية.

علاج تهيج الجلد

 كثيرات هن السيدات اللواتي يتعرض لتهيج البشرة سواء بعد إزالة الشعر أو استخدام مستحضر غير مناسب للبشرة أو تلك التي تكون حساسة للغاية بطبيعتها. مشكلة يمكن علاجها بسرعة من خلال استخدام ماء الورد الذي يمتاز بخصائصه المهدئة والمضادة للالتهاب بشكل فعال.

مقاومة شيخوخة البشرة

 يحتوي ماء الورد على مضادات أكسدة تحارب انتشار الجذور الحرة في البشرة والتي تسرع من عملية شيخوختها، هذا بالإضافة إلى مغذيات دقيقة مثل الفيتامينات والمعادن التي تساهم في تغذية الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي.

يمكنك استخدام ماء الورد كتونر طبيعي كل ليلة على بشرة نظيفة قبل النوم بشكل منتظم لتستيقظي في الصباح بشرة ناعمة ومشرقة دون عناء.

التقليل من انتفاخ العيون

 إذا كنت سيدتي تستيقظين بجفون منتفخة في الصياح فذلك يعني أنك تعانين من الإجهاد وتراكم السوائل، لا تقلقي فكل ما تحتاجين إليه هو تطبيق ماء الورد المبرد على كرات قطنية ووضعها على العيون لفترة لا تقل عن 10 دقائق مع تكرار هذه الطريقة 3 مرات على الأقل لتستعيدي جمال عيونك.