اكتشفي 4 نصائح للتخلص من توتر الحمل

  • نشر في: 9 نوفمبر، 2021
  • بواسطة:
سيدات الامارات
اكتشفي 4 نصائح للتخلص من توتر الحمل

تصاب الكثير من السيدات بتوتر الحمل بسبب الشعور بالخوف من الولادة، حتى يتم الحمل وأنت في صحة جيدة نقدم في مقال اليوم بعض النصائح التي تساعدك على ذلك.

اليوغا ما قبل الولادة

تساعد اليوغا قبل الولادة على التخلص من التوتر والاسترخاء أثناء الحمل فبفضل بعض حركات اليوغا، ستتعلمين التنفس على النحو الأمثل، تقوية عضلاتك، زيادة طاقتك الحيوية  وتتمكنين من الاسترخاء. 

قسط وافر من الراحة

عندما تكونين حاملا فأنت بحاجة إلى الراحة خاصة تلك التي تتعلق بتصفية رأسك وإعادة التركيز على رفاهيتك.

يمكنك الاسترخاء في مكان هادئ مثل المساحات الخضراء التي تزيد من الشعور بالراحة النفسية والتخلص من الطاقة السلبية.

جربي أيضا الاسترخاء على أنغام الموسيقى الكلاسيكية بينما تأخذين حماما معطرا على ضوء الشموع.

يقال أيضا أن القيلولة مفيدة جدًا أثناء الحمل سواء بالنسبة لك أو للطفل لذلك لا تترددي في النوم لمدة 20 دقيقة.

دروس ما قبل الولادة 

إذا كنت من الأمهات الجدد وتشعرين بالتوتر الشديد بسبب الحمل والولادة لا تترددي في الذهاب لفصول ما قبل الولادة  لتحصلي على كل ما يتعلق بفقدان ماء الرأس، بدء الولادة  والتقلصات وكل ما يشكل مصدر توتر لك.

النشاط البدني، الطعام الصحي والنوم

ثلاثة عناصر ترتبط ببعضها البعض بشكل وثيق ولها فوائد كبيرة خاصة تخفيف توتر الحمل، احرصي على ممارسة الرياضة في حدود الأنشطة التي تناسب المرأة الحامل وبشكل عام وحالتك الصحية بشكل خاص.

الأكل الجيد أثناء الحمل هو أيضا طريقة جيدة للعناية بصحتك النفسية، احرصي على تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الفواكه والخضروات والأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة ومصادر البروتين (البقوليات والبيض والمكسرات واللحوم والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان).

أخيرا، النوم مهم جدا أثناء الحمل، حيث وجدت الدراسات أن النساء اللواتي ينمن أقل من 6 ساعات في الليلة خلال الشهر الأخير من الحمل أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات أثناء الولادة.