العناية بالشعر

الأسبرين للتخلص من قشرة الشعر

قشرة الرأس هي خلايا ميتة تنتشر في فروة الشعر، حيث يوجد نوعان الجاف والذي يكون بسبب تجديد الخلايا المستمر أو عدم شطف الشعر جيدًا أما القشرة الدهنية فهي نتيجة التهاب جلدي، أو الصدفية أو العدوى الفطرية. تكون القشرة عادة على شكل طبقة رقيقة بيضاء ملتصقة بفروة الرأس أو خصلات الشعر. هناك العديد من المنتجات التجارية لمحاربة هذه المشكلة ويمكنك أيضًا التمتع بفضائل المكونات الطبيعية والأقنعة المنزلية مثل الأسبرين.

في الآونة الأخيرة ، أثبتت الدراسات فعالية الأسبرين لحل جميع مشاكل الشعر، حيث يحتوي هذا المسكن على حمض الساليسيليك الذي له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للفطريات، كما يساعد على مكافحة انتشار العدوى الفطرية التي تسبب تكاثر الخلايا الميتة في فروة الرأس.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الأسبيرين على العديد من الفوائد حيث سيحد من الالتهاب ويخفف من الحكة كما سيسهل أكسدة خلايا الجلد.

إليك سيدتي طرق استخدام الأسبيرين:

شامبو الأسبرين

المكونات:

  • 3 ملاعق كبيرة من الشامبو
  • 3 حبات أسبرين

يجب أن تقومي باختيار شامبو يحتوي على أقل إضافات كيميائية وغير معطر ثم قومي بسحق حبات الأسبرين وامزجي المكونات مع بعضها البعض.

أما بالنسبة لطريقة التطبيق فعليك أن تقومي ببل شعرك أولاً ثم طبقي شامبو الأسبرين على جميع الخصلات مع التدليك لمدة 5 دقائق. يمكنك غسل شعرك باستخدام هذا العلاج مرتين في الأسبوع وسوف تختفي القشرة شيئًا فشيئًا

غسول الماء والأسبرين

المكونات:

  • 9 حبات أسبرين
  • 1/2 لتر ماء

لتعزيز العلاج السابق عليك بغسول الماء والأسبرين حيث عليك سحق تسع حبات أسبرين ثم أضيفي 1/2 لتر من الماء الساخن. بعد أن يبرد المزيج صبيه في قارورة بها رذاذ ورشي شعرك بهذا الغسول في جميع أنحاء الشعر من الجذور حتى الأطراف. يمكنك رش شعرك باستخدام هذا الغسول ثم اشطفيه باستخدام شامبو الأسبرين المضاد للقشرة بعد مرور 10 دقائق. سيكون هذا العلاج فعال.

نصائح

  • قبل البدء في هذه العلاجات ، يجب عليك التأكد من أنه ليس هناك أي آثار جانبية غير مرغوب فيها على فروة رأسك. لهذا ، من المستحسن استخدام كمية صغيرة من الشامبو مع الأسبرين وإذا لم يحدث شيء بعد بضع ساعات ، يمكنك متابعة الإجراء بأمان.
  • اشربي مايكفي من الماء حتى لاتكون بشرتك جافة مما يعزز انتاج القشرة أكثر فأكثر.
  • تناولي الأطعمة الغنية بالزنك ، الكبريت ، فيتامين E ، فيتامين C وفيتامين A.

اترك تعليقاً