العناية بالبشرة

التقشير المناسب لجميع أنواع البشرة

التقشير المناسب لجميع أنواع البشرةالتقشير المناسب لجميع أنواع البشرة
557مشاهدة

تعددت طرق العناية بالبشرة لكن يظل التقشير هو الخطوة الأساسية والمفيدة لجميع أنواع البشرة لأنه سيمكنك من التخلص من الجلد الميت، الزيوت والشوائب والأوساخ المتراكمة في مسام الجلد. مما يمنحك وجه مشرق ومتألق، ولكن قبل أن تبدئي في ذلك أنت بحاجة إلى معرفة هذه المعلومات.

البشرة الدهنية

يتميز هذا النوع من البشرة بوجود فائض من الزهم لذلك يفضل اختيار المواد الكيميائية المناسبة وتجنب المواد الفيزيائية قدر الإمكان. سيساعدك تقشير البشرة الدهنية على الحد من ظهور البثور، التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنه سيزيل طبقة الجلد الخارجية فتصبح البشرة أكثر جاهزية لاستقبال الكريمات والمرطبات الملائمة. يمكنك القيام بهذه الوصفة الطبيعية.

مقشر الشوفان والألوة فيرا

تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • شوفان
  • هلام الألوة فيرا

قومي بمزج المكونات في الخلاط الكهربائي حتى تتحصلي على مزيج ناعم طبقيه على الوجه والرقبة لمدة دقيقتين ثم اشطفي بالماء الفاتر وطبقي بعدها تونر على بشرتك.

البشرة الجافة

لتقشير البشرة الجافة تحتاجين إلى المكونات الطبيعية والخالية تمامًا من المواد الكيميائية والمواد الحافظة. كما يجب أن تكون بسيطة التركيب وناعمة على البشرة وتحتوي على مكونات تساعد على الترطيب مثل الفيتامين B5. ولاتنسي تطبيق كريم مرطب بعد عملية التقشير. يمكنك القيام بهذه الوصفة الطبيعية:

مقشر الشاي الأخضر والعسل

تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • ملعقة من محلول الشاي الأخضر
  • ملعقة عسل
  • ملعقة سكر

عليك أن تقومي سيدتي بمزج الشاي الأخضر (مضاد للأكسدة وسيحمي البشرة من ظهور التجاعيد في سن مبكرة) مع العسل ( مضاد للبكتيريا) والسكر مقشر طبيعي. قومي بفرك بشرتك بلطف ثم اشطفي بالماء البارد.

البشرة المختلطة

للعناية بالبشرة المختلطة يفضل استخدام المكونات التي لها تركيبة مثل البايكنغ صودا ويجب التركيز على المنطقة T أي الأنف والجبين مع التخفيف في المنطاق الجافة مثل الوجنتين والذقن. يمكنك القيام بهذه الوصفة:

مقشر الشوفان والعسل

تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • 2 ملاعق من دقيق الشوفان
  • ملعقة كبيرة عسل
  • 2 ملاعق سكر بني

لإزالة خلايا الجلد الميتة تحتاجين إلى مزج المكونات جيدًا ثم افركي بشرتك بلطف لمدة 3 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. يمكنك تطبيق كريم مرطب يناسب نوع بشرتك.

اترك تعليقاً