العناية بالشعر

اكتشفي أفضل الخضار والفواكه لتطويل الشعر

اكتشفي أفضل الخضار والفواكه لتطويل الشعر

الحصول على شعر طويل وقوي حلم العديد من السيدات ولكنه لا يتم باستخدام مستحضرات العناية بالشعر وغيرها من العلاجات الحديثة، بل يمكنك العناية بصحة شعرك ممن خلال الغذاء الذي يعتبر مفتاح جمال حواء. وفي هذا السياق، جمعنا لك سيدتي أفضل الخضار والفواكه لتطويل الشعر في وقت وجيز فتعرفي عليها معنا.

التفاح

من المعروف أن التفاح من أبرز الفواكه التي ينصح الأطباء بتناولها نظرا لفوائده المتعددة لصحة الجسم، وهو غذاء وعلاج طبيعي لتطويل الشعر وصحي لأنه يتضمن مركب الفينول والبيوتين  وهي عناصر غذائية  تعمل على تقوية جذور الشعر زيادة نموه.

الفراولة

بلونها الشهي وطعمها الفريد تفيد الفراولة في العناية بجمال بشرتك وشعرك أيضا فهي مصدر رائع للسيليكا التي تعالج تساقط الشعر وتعمل على تحفيزه نمو الشعر. كما تحتوي على الفيتامين B و C الذي  يفيد في تقوية الشعر.

الموز

لا تهملي سيدتي تناول ثمار الموز لأنه غني بالبوتاسيوم والمعادن الهامة لتطويل الشعر مثل البكتين والمغنسيوم وغيرها من العناصر التي تغذي بصيلات الشعر وتساعدها على النمو بشكل سريع كما تريدين.

لتطويل الشعر

الأفوكادو

إذا كنت سيدتي تستعملين الأفوكادو  لتحضير أقنعة لبشرتك فقط، فيجب عليك أيضا تناول الأفوكادو للحصول على شعر طويل بفضل الفيتامين B،C  و E، وهي فيتامينات أساسية تساعد جدران الشعيرات الدموية على الحصول على كمية كافية من الأوكسجين. هذا بالإضافة إلى البيتا كاروتين القوي الشعر وتحافظ  على توازن  فروة الرأس.

الخس

لن تصدقي مدى أهمية هذه الأوراق الخضراء لصحة شعرك وجماله، فهي غنية بالفوسفور، الكبريت، الحديد وهي عناصر مغذية لبصيلات الشعر أما الفيتامين C فهو من أبرز مضادات الأكسدة ويعمل على تنشيط فروة الرأس لتحصلي على خصلات طويلة بشكل رائع ودون عناء اقتناء المستحضرات التي تضمن نسبة عالية من المواد الكيميائية.

الخضروات الورقية

قد لا تحصلين على شعر طويل رغم مجهودات العناية التي تبذلينها وذلك بسبب مشكل تساقط الشعر، لذلك ننصحك بتناول البقدونس، الجرجير، الروكا والملفوف والبقلة  لأنها ستزودك بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الشعر مثل الكالسيوم و الفيتامينE.

البطاطا الحلوة

على الرغم من أن البطاطا الحلوة غنية بعنصر البيتا كاروتين لكن هذه المادة ستتحول إلى الفيتامين أ بمجرد دخولها للجسم لتحصلي على شعر لامع وصحي وطويل أيضا. تتوافر هذه المادة أيضا في الخضروات أو الثمار  ذات اللون البرتقالي مثل الجزر، القرع العسلي والمانجو.

فول الصويا

يحتاج الشعر لعنصر البروتين حتى ينمو بشكل سريع وتحصلي على خصلات قوية وذات كثافة جيدة، لذلك يمكنك تناول فول الصويا الذي يعتبر مصدر نباتي للبروتين والدهون الضرورية لينمو شعرك ويصبح طويل بشكل طبيعي.

تعرفي إلى قناع الشعر المعجزة