العناية بالبشرة الجافة : خلطات طبيعية للتقشير والترطيب

سيدات الامارات
العناية بالبشرة الجافة : خلطات طبيعية للتقشير والترطيب

العناية بالبشرة الجافة – تحتاج البشرة الجافة إلى العناية المستمرة لتجنب الجفاف والخشونة وظهور القشور.

ولحسن الحظ، تتوفر العديد من الخلطات الطبيعية التي تمنح البشرة التقشير المطلوب والترطيب العميق، باستخدام مكونات طبيعية متوفرة في كل منزل تقريبًا.

هذه الخلطات لا تعتبر فقط بديلًا أمثل للمنتجات التجارية، بل توفر لبشرتك العناصر الغذائية الأساسية دون التعرض للمواد الكيميائية الضارة.

في هذا المقال، سنعرض لك بعض الوصفات الطبيعية لتقشير وترطيب البشرة الجافة التي ستعيد إليها نضارتها وحيويتها.

العناية بالبشرة الجافة

خلطة السكر وزيت الزيتون:

يعتبر السكر مقشرًا طبيعيًا فعالا للغاية بسبب ملمسه الخشن، وعندما يمزج مع زيت الزيتون، الغني بالمواد المغذية والمرطبة، يتحول إلى علاج مثالي للبشرة الجافة.

ببساطة، اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر الخشن مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ودلكي البشرة بالخليط مع القيام بحركات دائرية لطيفة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

العناية بالبشرة الجافة

ماسك الموز والعسل:

الموز مرطب طبيعي ممتاز يساعد على تنعيم البشرة، بينما يعمل العسل كمضاد للبكتيريا ومرطب عميق.

اهرسي نصف موزة ناضجة وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل. طبقي الماسك على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

خلطة الزبادي والشوفان:

يعمل الزبادي كمرطب طبيعي بفضل الأحماض اللبنية التي تساعد في إزالة الخلايا الميتة، بينما يساعد الشوفان في تهدئة البشرة وتقليل الالتهاب.

امزجي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من الشوفان المطحون لتكوين عجينة، وضعيها على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.

خلطة الأفوكادو والعسل:

العناية بالبشرة الجافة

الأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تغذي البشرة وترطبها بعمق. اهرسي نصف ثمرة أفوكادو واخلطيها مع ملعقة صغيرة من العسل لتكوين ماسك مغذي ومرطب. طبقيه على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

إن اعتماد روتين عناية بالبشرة باستخدام المكونات الطبيعية يمكن أن يكون له فوائد مذهلة للبشرة الجافة. لن يمنحك بشرة ناعمة فقط، بل سيضمن لك أيضًا تجنب المواد الكيميائية القاسية الموجودة في بعض المنتجات التجارية.

Mega Сайт Площадка