اطلالة ومكياجالجمال و الصحة

الفاشينيستا فوز الفهد تلهمك طريقة وضع المكياج الناعم للمحجبات

تهتم المرأة المحجبة بأناقتها وجمالها بشكل ناعم ومميز يضمن لها الرقي والاحتشام في الوقت ذاته، لذلك يعد وضع مساحيق التجميل من المهام الصعبة لدى الكثيرات حيث يقعن في حيرة حيال كيفية تطبيقه بطريقة ناعمة حتى يتلاءم مع الحجاب. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم كيفية تطبيق المكياج الناعم على طريق الفاشينيستا فوز الفهد المعروفة بماكياجها الناعم والخفيف.

التقشير

للحصول على إطلالة مكياج مثالية يجب القيام بتقشير البشرة من خلايا الجلد الميت والشوائب التي تتراكم عليها وتجعلها خشنة الملمس. استخدمي المقشر المناسب لنوع البشرة حتى تتجنبي الإصابة بالتهيج أو الحساسية.

الترطيب

بعد التقشير تحتاجين سيدتي لاستخدام الكريم المرطب لتوفير العناصر المغذية للبشرة التي تصبح حساسة بسبب التقشير.

الكونسيلر

ابدئي بتوحيد محيط العينين من خلال وضع الكونسيلر بلون مناسب للبشرة، طبقيه بكمية معتدلة فوق العينين وتحتها وقومي بدمجه بأطراف الأصابع حتى لا تحصلي على تكتلات عند تجاعيد العين إن وجدت.

كريم الأساس

اختاري كريم الأساس بتركيبة تناسب نوعية البشرة، إذا كانت دهنية ننصحك بتطبيق كريم أساسي معدني وليس زيتي ثم طبقي البودرة الأساس من خلال التربيت جيدا على البشرة ولا تنسي الرقبة أيضا. أما إذا كنت تملكين بشرة جافة فيمكنك استخدام كريم أساس كريمي أو سائل بتركيبة غنية بالمواد المرطبة لأنها تقلل من المظهر الباهت والجاف للبشرة، ستحتاجين لتوزيعه بالفرشاة أو البيوتي بلندر مع القيام بترطيبها قليلا بالماء.

رسم العيون

قومي بتحديد العينين من خلال رسم خط رفيع على الجفن العلوي بمحاذاة الرموش باستخدام آيلاينر باللون الأسود أو البني أو الرمادي حسب الرغبة مع القيام بسحبه قليلا للخارج. اختاري ألوان ظلال ناعمة مثل الدرجات الترابية أو النيود القريبة من لون البشرة مع وضعها على الجفن المتحرك للعين.

إذا كنت تملكين عيونا ضيقة مرري قلم الكحل الأبيض داخل العين فيما يمكن لصاحبات العيون اللوزية تحديدها باللون الأسود أو استخدام الكحل الملون حسب الرغبة.

أحمر الخدود

لا تبالغي في تطبيق حمرة الخدود لتحافظي على إطلالة طبيعية أكثر، اللون البرونزي لإطلالة مشرقة طبقيه بشكل مائل عند كراسي الخدود وحول الفكين.

الماسكارا

احصلي على رموش قوية وكثيفة تعزز من سحر عينيك من خلال وضع طبقات متتالية من الماسكارا السوداء على رموش نظيفة.

أحمر الشفاه

تألقت فوز الفهد دائما بإطلالة شفاه ناعمة ومحددة بشكل مثالي وطبيعي، قومي باختيار حمرة شفاه بلون زهري نيود أو لحمي. ابدئي بتوضيح حدود شفاهك الطبيعية بقلم تحديد يكون بنفس لون الحمرة التي ستضعينها لاحقا.

بعد ذلك املئي الشفاه بالحمرة باستخدام الفرشاة لتحصلي على إطلالة ناعمة ومشرقة.