الفوائد الصحية لبذور الحلبة

سيدات الامارات
الفوائد الصحية لبذور الحلبة

الفوائد الصحية لبذور الحلبة – الحلبة هي نبات عشبي يستخدم في الطهي والطب الشعبي منذ قرون طويلة، حيث تعتبر ذات قيمة غذائية عالية كونها تحتوي على العديد من المركبات الفعالة التي تعزز الصحة بشكل عام. و

في هذا السياق نتطرق لأكثر تفاصيل حول فوائدها الصحية خاصة للسيدات. 

اكتشفي الفوائد الصحية لبذور الحلبة

زيادة إنتاج الحليب الطبيعي

 الحلبة هي منشط طبيعي لإنتاج الحليب الطبيعي ودواء شعبي لتحفيز إنتاج الحليب الطبيعي. بعض المواد الموجودة في الحلبة قد تمتلك تأثيرا مشابها للهرمون الأنثوي الإستروجين.

تخفيف الإمساك 

أحد فوائد الحلبة التي يمكن ذكرها هو قدرتها على تحسين الهضم والوقاية من اضطرابات المعدة مثل الإمساك.

تحتوي البذور على كميات كبيرة من الهلام النباتي وتساعد في منع الإمساك عن طريق تنعيم الغشاء المخاطي وتحسين تركيبه.

تعتبر الحلبة ملينا طبيعيا بفضل احتوائها على نسبة عالية من الألياف، تتوسع البذور عند ملامستها للماء، مما يؤدي إلى انقباض عضلي عند زيادة الحجم يحفز حركة الأمعاء.

الفوائد الصحية لبذور الحلبة

تهدئة حرقة المعدة

 أظهرت دراسة أن منتجات الحلبة تقلل من شدة حرقة المعدة. كان تأثير الحلبة مشابها لتأثير دواء مضاد للحموضة. كما تفيد تهدئة الالتهابات المعوية عن طريق تكوين درع على جدار الأمعاء.

يعزز نمو الشعر

 تحتوي بذور الحلبة، وكذلك أوراقها، على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تعزز الصحة الشعر والقضاء على الالتهابات التي تسبب القشرة. 

تحسين صحة البشرة 

يعزز البوتاسيوم والكاروتين وفيتامين C الموجودة في بذور الحلبة مرونة البشرة وصحتها بشكل عام. كما تحتوي الحلبة على حمض الساليسيليك الذي يفتح المسام ويطهرها بفضل يمنحها خصائص مضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا.

المصدر

Mega Сайт Площадка