الليمون سلاحك السحري لتفتيح الشفاه وتوريدها

تفتيح الشفاه

ترغبين سيدتي في الحصول على شفاه ناعمة بلون وردي مميز يزيد من جمالك ويمنحك إطلالة طبيعية غير متكلفة في عالم صاخب بالألوان والصيحات التي لا تنتهي؟ نقدم لك في مقال اليوم طرق منزلية بسيطة لتفتيح الشفاه الداكنة التي تقلل من أنوثتك وتجعلك تظهرين أكبر من سنك الحقيقي، فتابعي معنا لتتجنبي عناء تلوين الشفاه بأحمر الشفاه كل يوم!

وصفة الليمون وكريم الحليب

يعتبر كريم الحليب مصدر هام للمغذيات الدقيقة، ناهيك عن قدرته على تقشير الشفتين بشكل لطيف. امزجي 4 قطرات من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من كريم الحليب، قلبي المزيج بلطف ثم وزعيه على الشفتين مع التدليك بلطف لمدة 3 دقائق أو اتركيه طيلة ليلة كاملة مع غسله في صباح اليوم الموالي. استخدمي هذه الوصفة بشكل  يومي  وستكون النتيجة شفاه وردية وناعمة بدون عناء.

وصفة الليمون والعسل والغليسرين

عناصر تساعد في تقشير الشفاه، تفتيحها وتغذيتها لتكتسب اللون الوردي الناعم. امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الغليسرين والعسل. وزعي المزيج على الشفاه قبل النوم واشطفيه في صباح اليوم الموالي. طبقي هذه الوصفة كل ليلة حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

وصفة الليمون وزيت اللوز

يتضمن زيت اللوز عناصر طبيعية مرطبة ومغذية، لذلك لا تترددي في استخدامه لتفتيح الشفتين. امزجي مقادير متساوية من زيت اللوز وعصير الليمون، ثم طبقي المزيج على الشفتين ودلكي بلطف لمدة 3 دقائق مع شطفه بعد 40 دقيقة. استخدمي تكرار هذه الوصفة 3 مرات في اليوم للحصول على شفاه ناعمة ووردية.

وصفة الليمون والسكر

تقومي هذه المكونات القليلة بتقشير خلايا الجلد الميت وتفتيح لون الشفاه الداكن بشكل طبيعي. أحضري القليل من السكر الخشن وأضيفي إليه قطرات من عصير الليمون، دلكي بلطف لبضع الدقائق واتركيه لمدة 15 دقيقة إضافية قبل شطفه بالماء. كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع فقط.

وصفة الليمون وزيت الخروع

تتألف الشفتان من أنسجة رقيقة وحساسة تجاه العوامل الخارجية القاسية لذلك تتأثر سريعا ويتغير لونها، ننصحك باستخدام مزيج يتكون من ملعقة كبيرة من زيت الخروع وعصير الليمون ثم وزعيه على الشفتين لمدة 15 دقيقة. اشطفي جيدا بالماء الفاتر وكرري هذه الطريقة 3 مرات في اليوم وستعجبك النتيجة حتما.

وصفة الليمون ومسحوق الكركم

يتضمن الكركم مضادات أكسدة تحارب الجذور الحرة التي تتسبب في تلف خلايا الجلد، كما يفيد في الحفاظ على لون الشفاه الطبيعي وتمنع تغيره للداكن. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وزعي الخليط على الشفتين لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء. كرري هذه الوصفة 3 مرات في اليوم لنتائج سريعة وواضحة.

نصيحة جمالية: إذا كنت تعانين من أي تشققات بالشفاه، قد تشعرين ببعض الحرقة بسبب عصير الليمون الحامض، لذلك ننصحك أولا بعلاج التشققات ثم استخدام أحد وصفات تفتيح الشفتين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *