الحب و الزواج

المشاجرات اليومية مع الزوج..ما الحل؟

لا تخلو حياة الثنائيات من النقاشات اليومية التي تصل إلى طريق مسدود، مشاجرات تنتج أغلب الأحيان عن السلوك الذي ينتهجه الزوجان للحوار ولحل المشاكل في ما بينهما. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض النصائح التي تساعدك على تجنب المشاجرات اليومية مع زوجك.

تجنب الانتقاد: تجنبي انتقاد زوجك والتحدث بعيوبه ونقائصه، فالتفوه بمثل هذه الأشياء يجرح شعوره وقد يترك أثرا سلبيا بداخله لا ينمحي بسهولة.

معرفة الأسباب: عليك بتحديد الأسباب المثيرة للشجار مع زوجك لأن ذلك يساعدك على إيجاد الحلول بسهولة وفاعلية.

الموسيقى: في حال أردت خوض حديث مع زوجك حول مشكلة معينة، ننصحك بتهدئة مزاجك من خلال الاستماع إلى الموسيقى لأنها تساهم في منحك الصفاء وتساعدك على التركيز.

قاسم مشترك: توجد بينك وبين شريكك نقاط اختلاف ونقاط اتفاق في كل مشكلة، لذلك قومي بالبحث عن وجهات النظر المشتركة للتقليل من حدة النقاش.

لا للمقارنة: تجنبي مقارنة زوجك برجال من محيطك، مثل ذكر ما يقوم به زوج صديقتك المقربة فذلك يجرح كرامته ويقلل من رجولته وقد لا تضمنين رد فعله في ذلك الحين.

التشاجر أمام الغرباء: يكون النقاش أسوأ بوجود أشخاص غرباء فقد تقومان بجرح بعضكما البعض عندما يصبح النقاش حادا وذلك يزيد من سوء الأمور.

اطرحي الأسئلة: تجنبي رمي الاتهامات التي تزيد من استفزاز زوجك وقومي عوضا عن ذلك بطرح الأسئلة لتحصلي على إجابة واضحة وصريحة من خلال استخدام فضولك الأنثوي.

النية الحسنة: لا تدققي بكل العبارات التي يقولها زوجك لحظة الغضب وافترضي النية الحسنة لتجنب سوء الفهم الذي يزيد من تعقيد الأمور.

فهم طبيعة الزوج: يساعد فهم طبيعة الزوج على التقليل من أسباب النقاش، مثلا عند عودة زوجك من العمل مرهقا ويحتاج إلى الراحة والهدوء قد لا يجد الأجواء المناسبة كأن يكون السرير غير مرتب مما يغضبه بسهولة.

اترك تعليقاً