اطلالة ومكياج

بالخطوات: تعلمي كيفية إخفاء ندوب البشرة بالمكياج

تعاني بعض السيدات من وجود آثار للندب على البشرة مثل الخدوش، آثار الحبوب وغيرها من الشوائب التي تحول دون الحصول على بشرة نقية وناعمة، لذلك نقدم في مقال اليوم كيفية إخفاء ندوب البشرة بواسطة مساحيق الزينة!

التقشير والترطيب: رغم أن هاتين الخطوتين لا تتطلبان مستحضرات مكياج إلا أنهما يساهمان لاحقا في تعزيز التغطية التي ستضعينها لاحقا من خلال استخدام مستحضرات الأساس. استخدمي المقشر المناسب لنوع البشرة ثم اشطفي بالماء الفاتر ثم جففي وطبقي الكريم المرطب مع القيام بتدليك خفيف.

كريم التسمير: قبل وضع كريم الأساس ضعي كمية صغيرة من كريم التسمير لاكتساب سحنة دافئة تساعد في إخفاء الندوب أو تضليلها بشكل خفيف.

كريم الأساس: من الخطوات الهامة التي يجب وضعها بعناية فائقة للحصول على تغطية مثالية. ينصح باستخدام كريم أساس ذو تركيبة ثقيلة ويصنف ضمن كريمات التمويه لأنه يتسم بقدرته على تغطية الندوب بشكل فعال أكثر من كريمات الأساس العادية. يجب أن يكون اللون مطابق للون البشرة كما يمكن الجمع بين أكثر من درجة للحصول على اللون المطلوب.

مصحح البشرة: تحتاجين لهذا المستحضر في حال كانت الندوب بدرجات متفاوتة أو بنية اللون.

البودرة المثبتة: وضع مستحضرات الأساس لإخفاء الندوب لن يكتمل إلا بوضع لمسات من البودرة المضغوطة لتثبيتها لأطول وقت ممكن كما تساعد أيضا في التخفيف من أي آثار واضحة للندوب على البشرة.