العناية بالشعر

بلسم الخل والأعشاب الطبيعية لتقوية الشعر

بلسم الخل والأعشاب الطبيعية لتقوية الشعربلسم الخل والأعشاب الطبيعية لتقوية الشعر

يعتبر بلسم الشعر من أفضل المنتجات التي لايمكن الإستغناء عنها في المستحضرات التجميلية لدى جميع السيدات، حيث يساعد على تنمية خصلات الشعر و الحد من مشكلة الجفاف وإنقسامات الأطراف والسقوط المفرط. إليك سيدتي بلسم الخل والأعشاب الطبيعية كبديل طبيعي للعناية بجمال شعرك لأنه سيوفر لك كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والزيوت الأساسية والأحماض الأمينية.

هذا البلسم الطبيعي يحتوي على مركبات نشطة تغذي جذور الشعر وبمجرد أن تتغلغل داخل خصلات الشعر تخلق حاجز وقائي للحد من عدة مشاكل مثل القشرة وفقدان الشعر المفرط، وخلافا لغيره من المنتجات التي تحتوي على الزيوت هذا العلاج ينظم نشاط الغدد الدهنية.

فوائد إكليل الجبل للشعر

الروزماري هو واحد من الأعشاب الأكثر استخدامًا للعناية بالشعر، بسبب خصائصه المضادة للأكسدة لإزالة السموم والشوائب من فروة الرأس والتي تخلق حاجز وقائي للحد من الاثار السلبية للجذور الحرة.

يساعد إكليل الجبل على تمديد الأوعية الدموية لتنشيط البصيلات وتحفيز نمو الشعر، ومن ناحية أخرى، فهو يحتوي على مطهرات ومضادات حيوية تساعد على الحد من نمو الإلتهابات الفطرية والبكتيريا التي تتكاثر على فروة الرأس.

فوائد خل التفاح

منتج طبيعي يتواجد في السوق في جميع الفصول يحتوي على أحماض طبيعية تنظم درجة الحموضة الطبيعية لفروة الرأس للحد من القشرة وتساقط الشعر المفرط، وينظم نشاط الغدد الدهنية للحفاظ على الرطوبة الطبيعية لجذور الشعر.

خل التفاح غني بالمواد المضادة للميكروبات التي تساعد على منع تشكيل قشرة الرأس أو التهابات الجلدية.

طريقة تحضير بلسم الشعر

هذا البلسم الطبيعي للأشخاص الذين يريدون التمتع بشعر كثيف، ناعم وطويل. هذه الوصفة إقتصادية سهلة التحضير وستخلصك من الجلد الميت المتراكم في فروة الرأس.

المكونات:

  • 5 ملاعق من إكليل الجبل الطازج
  • 2 أكواب من الماء
  • كوب من خل التفاح
  • 6 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري
  • 6 قطرات من زيت النعناع العطري

لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى اتباع الخطوات التالية:

1- غلي الماء مع إكليل الجبل لمدة 30-40 دقيقة.

2- قومي بتصفية المزيج واتركيه حتى يبرد.

3- أضيفي الخل والزيوت العطرية.

4- امزجي المكونات ثم صبي الخليط في قارورة ثم اتركيها في مكان بارد ومظلم لمدة 12 ساعة.

أما بالنسبة لطريقة التطبيق، فعليك غسل شعرك كالمعتاد ثم رشي عليه البلسم الطبيعي وقومي بتدليك فروة الرأس بلطف. لاتقومي بشطف شعرك واتركيه حتى يجف دون أن تستخدمي مجفف الشعر.

اترك تعليقاً