لايف ستايل

7 استخدامات غير اعتيادية لبودرة الأطفال

بودرة الأطفال

اكتسبت بودرة الأطفال أو ما يعرف بتسمية تلك الأطفال شعبية كبيرة لعدة عقود بفضل رائحتها اللطيفة وفعاليتها في الوقاية من الاحمرار والتهيج الذي تسببه حفاظات  الجلد وحتى بعد ما أكدت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أن هذه البودرة تسبب مشاكل في التنفس وجفاف الجلد الحساس للأطفال غير أنها  لا تزال تستخدم  في جميع أنحاء العالم ليومنا هذا، أما ما يهمنا اليوم فهو تقديم مجموعة من الاستعمالات المفيدة للتلك على غرار وظيفته التسويقية. تابعينا !

بودرة الأطفال

1. بودرة الأطفال لإزالة الدهون المستعصية

تبدو فكرة اتساخ الملابس أو الأقمشة بالدهون مفزعة بسبب صعوبة إزالة هذه المكونات وفي الحقيقة سيكون الأمر في غاية البساطة من بعد استخدام بودرة الأطفال وتركها لبضع دقائق ثم الشطف.

2. التخلص من صرير الأحذية الجديدة

تحدث بعض الأحذية الجديدة صوتًا مزعجا مع كل خطوة بسبب تأثير الاحتكاك ويمكن التخلص من هذا الازعاج عبر رش القليل من بودرة الأطفال تحت النعل من الداخل.

3. الحفاظ على قفازات المطبخ

تتآكل قفزات المطبخ بسرعة بسبب الرطوبة المستمرة وللحفاظ عليها لفترة أطول ومنع نمو الكائنات الدقيقة ننصح بوضع القليل من مسحوق التلك بعد كل استخدام داخل كل قفاز حتى يمتص الرطوبة.

4. ابعاد النمل عن المنزل

تساعد خصائص بودرة الأطفال على إبعاد النمل عن المنزل بشكل آمن وبتكلفة أقل مقارنة بطاردات الحشارات الكيميائية، فلا تترددي في رش هذا المنتج على الشقوق والنوافذ ومسارات النمل في الحديقة.

5. العناية بالشعر الدهني

يساعد التلك على امتصاص الزيوت الطبيعية الزائدة من الجسم، وإن كنت من صاحبات الشعر الدهني يمكنك رش بعض بودرة التلك قبل 15 دقيقة من الاستحمام، ونظرًا لرائحتها اللطيفة  فهي مثالية لرعاية وتنظيف شعر الحيوانات الأليفة أيضًا.

6. تستعمل بعد الحلاقة

تتميز خصائص التلك بفعاليتها في تهدئة تهيج البشرة بعد الحلاقة الذي يحدث بسبب احتكاك الشفرات ويمكنك استخدام هذا المنتج البسيط للوقاية من كل أنواع حساسية الجلد.

7. تنقية صناديق فضلات القطط

الأماكن المخصصة للقطط لديها ميزة امتصاص الرائح الكريهة، ومع ذلك فان هذه الروائح تظهر خلال فتر قصيرة، إضافة 4 ملاعق من التلك سيعمل بشعل فعال على تنقية المكان والتخلص من الروائح المنبعثة