الأعراستنظيم الزفاف

تجنبي تناول هذه المشروبات والأطعمة في يوم زفافك

تجنبي تناول هذه المشروبات والأطعمة في يوم زفافكتجنبي تناول هذه المشروبات والأطعمة في يوم زفافك

هل تستعدين للزواج قريبا عزيزتي؟ لا بد وأن التحضيرات على أشدها معك إذا، خاصةً في ما يتعلق بالفستان والمزين والصيغة وغيرها من التفاصيل الأخرى التي ستجعل من إطلالتك استثنائيةً من دون شك. طبعا كل ذلك يبدو جيدا، ولكن هل فكرت في الجانب المتعلق بصحتك؟ نعتقد أن هذا الأمر لا يقل أهميةً هو الآخر، إذ لا بد أن تكوني خلال يومك الخاص في كامل نشاطك وحيويتك ولا تشتكين من أية تقلقات، أليس كذلك عروسنا الجميلة؟ إذا ليس عليك سوى الاستعداد جيدا لهذا الأمر، وذلك من خلال الابتعاد خاصةً عن كل المشروبات والأطعمة التي من شأنها أن تعرضك لبعض المشكلات الصحية المزعجة كانتفاخات المعدة مثلا أو الغثيان وفقدان الطاقة، إلى غير ذلك. ولأن احتمال تناولك من تلك الأصناف ممكن جدا خلال يوم الزفاف، فقد ارتأينا إلى أن ننبهك إلى الأضرار الناجمة عن هذه الأخيرة حتى تكوني على بينة منها وتأخذي حذرك في الابتعاد عنها عزيزتي. تابعي معنا إذا ما تبقى من أسطر من هذا المقال واكتشفي كل ذلك!

هذه المشروبات والأطعمة ممنوعة عليك في يوم الزفاف.. فاحرصي على تفاديها!

1. القهوة

ومن لا يعشق تلك المذاقات المنعشة التي تمنحنا إياها القهوة؟! قطعا لا أحد، فهذا المشروب السحري يجذب الجميع إليه من دون استثناء، ومع ذلك يؤسفنا أن نعلمك أنك ممنوعة من تناوله قبل فترة من موعد زفافك عزيزتي، أو على الأقل خلال يوم العرس؛ فكما تعلمين فإن القهوة غنية بالكافيين، وهي عدت مسؤولة عن بروز حب الشباب، كما أن الإفراط في تعاطي المنبهات غالبا ما يؤدي إلى الإصابة بالجفاف وبالتالي الشعور بالإغماء. ويمكنك استبدال القهوة بكوب من شاي الأعشاب أو عصائر الفواكه الطبيعية، سيكون ذلك رائعا في تحسين مزاجك ومنحك الإشراقة اللازمة.

2. الحليب ومنتجات الألبان

لا شك وأن الحليب ومشتقاته يندرجون ضمن خانة الأغذية المفيدة والصحية وأيضا الأساسية بالنسبة إلى الجسم، إلا أنه ينصح بالابتعاد تماما عن فكرة تناولها في يوم العرس، وذلك لأنها عادةً ما تتسبب في العديد من المشاكل بالنسبة إلى المعدة؛ فالحليب مثلاً يتطلب وقتا طويلاً للغاية من أجل هضمه بالكامل؛ وهو ما قد يؤدي إلى بروز بعض الانتفاخات الغير محبذة بالمرة خاصةً مع فساتين الزفاف ذات التفصيلات التي تبرز الجسم.

3- المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة

لطالما كنا قد نبهنا في الكثير من مقالتنا السابقة إلى ضرورة تفادي تناول المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة بسبب أضرارها الجسيمة على صحة الجسم؛ فما بالك إذا بيوم زفافك عزيزتي حيث يفترض أن تكوني في أحسن حالاتك، وعليه فأنت مطالبة خلال هذه المناسبة بالابتعاد تماما عن هذه المشروبات حتى تجنبي نفسك مخاطر التعرض إلى الجفاف والرغبة الملحة في التبول وأيضا تلك الانتفاخات المزعجة التي من شأنها أن تصيب المعدة.

4. الأطعمة الحارة

لا أحد بإمكانه أن ينكر مدى روعة النكهات التي تتسم بها تلك الأطباق من الوجبات الحارة بمختلف أصنافها، إلا أن للضرورة أحكام كما يقال؛ إذ يؤسفنا أن نعلمك عزيزتي أنه من الغير الممكن بالنسبة إليك الاستمتاع بهذه الوجبات في يوم الزفاف، وذلك لما تسببه هذه الأخيرة من روائح نفس كريهة ومشاكل في عسر الهضم، هذا إلى جانب تأثيراتها السلبية على المعدة وأيضا دورها الفعال في الترفيع من حرارة الجسم، مما يزيد من التعرق. وللتأكد من تفادي جميع هذه المشكلات، ننصحك عزيزتي بتجنب المأكولات الحارة ليس فقط في يوم زفافك، وإنما قبل موعد العرس بشهر على الأقل.

اترك تعليقاً