العناية بالبشرة

تجنبي هذه الأفكار الخاطئة للعناية بجمالك

تهتم الكثير من السيدات ببشرتها، لكن هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها دون أن تعي ذلك، مما يسبب لها الكثير من المشاكل الجلدية. جمعنا لك سيدتي اليوم 4 أفكار شائعة يجب تجنبها حتى تحافظي على جمالك.

الخطأ الأول: أنت لست بحاجة إلى تطبيق كريم مضاد للشمس في يوم غائم

من الأخطاء الشائعة والتي تضر بالبشرة لأن الأشعة الفوق بنفسجية الصادرة عن الشمس تصل إلى سطح الأرض حتى في يوم غائم. احرصي على تطبيق كريم واقي من الشمس كل ساعتين وبعد السباحة أو التعرق.

الخطأ الثاني: كلما كانت الكريمات أثقل كان الكريم أفضل

تعتقد الكثير من السيدات أنه كلما كانت الكريمات أثقل كان الكريم أفضل، هذا الإعتقاد خاطئ لأن فعالية الكريم تكمن في مكوناته. فمن الضروري اختيار الكريم مناسب لنوع بشرتك ويلبي حاجياتها.

الخطأ الثالث: استخدام مرطبات وكريم العين بعد بلوغ الثلاثين

من الاعتقادات الخاطئة لأنه يجب علينا الإهتمام بجمالنا في سن مبكرة لتحفيز إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى أن الخطوط الدقيقة تبدأ في الظهور في العشرينات، والبشرة المحيطة بالعين رقيقة للغاية وتحتاج إلى التغذية والترطيب.

الخطأ الرابع: الكريمات الباهظة الثمن هي الأفضل

هذا الإعتقاد خاطئ لأنك قد تجدين سيدتي منتجات ذات سعر مقبول ومفيدة وفعالة أكثر من الكريمات الباهظة الثمن. احرصي على اقتناء منتجات ذات تركيبات نشطة وتساعد على مقاومة ملامح الشيخوخة.

من الضروري سيدتي أن تحافظي على جمالك واستشارة طبيب مختص قبل استخدام أي منتج تجميلي واحرصي على تناول أطعمة صحية وشرب كمية كبيرة من الماء لاتقل عن 2 لتر يوميًا.