الحب و الزواج

تجنبي هذه الصفات التي تنفر الأزواج

44مشاهدة

تمر الحياة الزوجية منذ بدايتها بعديد الأطوار وتختلف درجة حرارتها بين الفترة والأخرى، لعدة أسباب لكنها طبعا تبقى نتائج طبيعية لأن البشر ميالون إلى تقلب الطباع والتأثر بالمحيط الخارجي. إلا أن هذا لا يعني أن الزوجان غير مسؤولين ولو جزئيا عن تطور علاقتهما نحو الأسوأ أو نحو الأفضل، لكن عليك سيدتي أن تضعي في حسبانك أن الرجل أقل شعورا بالمسؤولية من المرأة، حيث تجد أغلب الرجال غير مبالين بصحية العلاقة في المنزل، ويلجؤون إلى الهروب خارجه كلما شعروا بالضجر أو باستفحال الروتين. لذلك نقدم لك سيدتي عددا من الصفات التي يجب أن تتجنبيها حتى تحببي المنزل لزوجك.

  • عدم الاعتناء بالنفس

تهمل العديد من السيدات العناية بأنفسهن في المنزل، فيجعل ذلك الزوج يتأثر أكثر بالروتين، فالنمط الواحد من مظهر الزوجة الأنيقة قد يتحول إلى روتين وتقليد فما بالك بالزوجة غير المعتنية بنفسها. لذلك ننصحك سيدتي بمفاجأة زوجك بالتزين له وتغيير بعض التفاصيل في مظهرك عدة مرات في الشهر الواحد حتى يُصبح متشوقا لرؤيتك.

  • العناد

تقع بعض السيدات في خطأ قاتل سببه العناد، حيث تسعى إلى مواجهة زوجها وتذكيره بأخطائه وسوء تقديره في كل مرة، الأمر الذي يجعل الزوج يشعر بالضيق في كل مرة يتحاور فيها مع زوجته. لذلك عليك أن تتذكري دائما أن زوجك لن يُحبك أكثر بتذكيره بقراراتك الصائبة، بل على العكس سيحبك فعليا عندا تجعلينه يُحس بمقدار تقديرك له ولعبقريته.

  • الحساسية المفرطة

قد تُسبب الحساسية المفرطة في إثارة إعجاب الرجل في أول علاقتكما، لكنها تتحول تدريجيا إلى نوع من الضعف في عين الرجل، لذلك عليك أن تتحلي بالصبر والقوة، وأن تميزي جيدا بين لحضات الضعف ولحضات القوة، لكن الأهم هو أن تتجنبي الظهور بمظهر ضعيف أمام غيره حتى من أفراد أسرتك وصديقاتك، فزوجك يجب أن يكون الشخص الوحيد الذي يعرف ضعفك وشعورك بالتعب والقلق.

اترك تعليقاً