العناية بالشعر

تخلصي من الشعر الأبيض بعلاجات زيت الزيتون

وصفة للقضاء على الشعر الأبيض والشيب

يعتبر زيت الزيتون من أجود أنواع الزيوت الطبيعية التي تستخدم في العناية بالبشرة وعلاج مشاكل الشعر خاصة الشيب، حيث يتضمن زيت الزيتون نسبة من المغذيات التي تعمل على استعادة لون الشعر الطبيعي بالإضافة إلى قدرته على موازنة حموضة بصيلات الشعر وإنتاج الملانين مقابل إيقاف مادة الفيوميلانين الذي يتسبب في ظهور الشعر الأبيض.

زيت الزيتون وزيت الحبة السوداء

المكونات: ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر، ملعقةٌ كبيرة من زيت الحبة السوداء.

 طريقة التحضير: امزج الزيوت المكورة جيدا، ثم طبقيها على فروة الرأس ومناطق ظهور الشعر الأبيض. دلكي لبعض الوقت ثم لفي الشعر وغطيه لمدة ساعة قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو.  استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي حتى تلاحظي النتائج.

زيت الزيتون والخل

المكونات: 3 ملاعق من زيت الزيتون، ملعقة من الخل، كمية من مسحوق بذور الحلبة وملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير: ضعي في وعاء زيت الزيتون مع الخل، مسحوق الحلبة والعسل، قلبي المواد جيدا ثم ضعيها على نار هادئة لبضع دقائق مع التحريك. ارفعي المزيج عن النار واتركيه جانبا حتى يهدأ ثم طبقيه على جذور الشعر لمدة 15 دقيقة. كرري الوصفة مرتين في اليوم لمدة أسبوعين.

زيت الزيتون والموز

المكونات: ملعقتين من زيت الزيتون وموزة واحدة.

 طريقة التحضير: قومي بهرس الموزة جيدا ثم أضيفي إليها زيت الزيتون وقلبي جيدا. طبقي المزيج على كامل الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر والشامبو. استخدمي هذا القناع مرة في الأسبوع لمدة شهرين.

الحناء وزيت الزيتون

المكونات: حفنة من مسحوق الحناء الطبيعية، كمية من الشاي المنقوع (حسب الحاجة)، كمية من زيت الزيتون، كمية من زيت جوز الهند وكمية من بذور الخردل المنقوعة.

طريقة التحضير: قومي في خطوة أولى بنقع بذور الخردل في الماء المغلي طيلة يوم كامل، بعد ذلك قومي بتصفيتها وأضيفي إليه مسحوق الحناء، الشاي، زيت الزيتون وقطرات من زيت جوز الهند حتى تحصلي عل خليط لين يسه توزيعه. طبقي الخليط على الشعر لمدة 4 ساعات على الأقل قبل غسل الشعر باستخدام الشامبو والماء الفاتر.

الشاي وزيت الزيتون

 المكونات: أكياس شاي أسود وكمية من زيت الزيتون.

 طريقة التحضير: قومي بنقع أكياس الشاي لتحضير الشاي بالطريقة المعتادة على أن تكون الكمية مناسبة لكثافة الشعر. قومي بعد ذلك بخلط زيت الزيتون مع الشاي الأسود، واستخدميه لتدليك فروة الرأس مع تركه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو.

اترك تعليقاً