تخلصي من الشعر الأبيض بهذه الخلطات

سيدات الامارات
تخلصي من الشعر الأبيض بهذه الخلطات

يعد الشعر البيض من أكثر المشاكل الجمالية التي تزعج السيدات حيث أن ظهوره حتى ولو كان في سن مبكرة، فإنه إشارة على التقدم في السن كما يفسره الكثيرون. مشكلة تدفع بالسيدات لتلوين الشعر بواسطة صبغه بشكل منتظم قصد إخفاء اللون الأبيض وتوحيد لون الشعر، لكن المواد الكيميائية التي تدخل ضمن تركيبة الصبغة تضر اغلب الأحيان بالشعر وتتركه متعب وغير حيوي. إذا كنت سيدتي تبحثين عن حل يخلصك من الشعر الأبيض، سنقدم لك في هذا المقال بعض الخلطات الطبيعية بمكونات من مطبخك تعيد لك لون شعرك الطبيعي دون أي آثار جانبية.

إكليل الجبل وأراق الريحان

أحضري كوبين من الماء ثم أضيفي عليهما  ملعقة من إكليل الجبل و½ كوب من أوراق الريحان الخضراء أو المجففة  لمدة 10  دقائق، غطي الوعاء واتركيه جانبا حتى يبرد لتصفيته ووضعه في زجاجة سبراي نظيفة. رشي المزيج على شعر نظيف واتركيه حتى يجف نهائيا. احتفظي بباقي المزيج في الثلاجة لحين الاستعمال مجددا  مع تطبيقه بشكل منتظم حتى يختفي الشيب بشكل ملحوظ.

وصفة قشور البطاطس

قومي بغلي كمية من قشور البطاطس في كمية مناسبة من الماء لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك ارفعي الإناء عن النار واتركيه جانبا ليبرد قبل تصفيته. ضعي مياه قشور البطاطس في زجاجة سبراي ورشي خصلات الشعر من الجذور حتى الأطراف. اتركي القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع وبشكل منتظم حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

جوز الهند والليمون

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون، وزعي المزيج على كامل جذور الشعر واتركيه على شعرك لمدة ساعة، ثم اشطفي بشامبو خفيف

أوراق الميرمية

تتضمن أوراق الميرمية مركبات طبيعية تساهم في استعادة لون الشعر الطبيعي، كل ما عليك فعله هو غلي حفنة صغيرة من أوراق الميرمية في الماء ثم استخدامه كرذاذ للشعر. اتركي القناع على شعرك لمدة ساعتين ثم اشطفي بالماء الفاتر.

زيت السمسم

قومي سيدتي بمزج كمية مناسبة لطول شعرك من زيت السمسم مع نصف مقدار من زيت اللوز أو عصير الجزر الطازج (حسب الرغبة)، وزعي المزيج على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الوصفة بانتظام لتحصلي على النتيجة المرجوة.

الشاي الأسود

قومي بغلي ملعقتين كبيرتين من أوراق الشاي الأسود في كوب من الماء ثم ارفعيه عن النار واتركيه طيلة ليلة كاملة حتى تحصلي على مزيج داكن اللون. صفي الشاي الأسود ورشي المزيج على الشعر مع التركيز على مناطق الشعر الأبيض، اتركي القناع لمدة 30 دقيقة حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر فقط. كريي هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرجوة.

 

Mega Сайт Площадка