العناية بالشعر

تخلصي من الشيب واستعيدي لون شعرك الطبيعي بهذه الأقنعة

أقنعة طبيعية لعلاج الشيب

يعتبر الشيب من أكثر المشاكل الجمالية التي تفزع السيدات لأنه يشير للتقدم في السن ويحول دون التألق بإطلالة أنثوية وشبابية مميزة. ولأن الصبغة على الرغم من قدرتها على إخفاء الشيب إلا أنها تتسبب في تقصف الشعر وتلفه، سنقدم في مقال اليوم بعض الطرق المنزلية التي تساعد على علاج الشعر الأبيض مع الحفاظ على صحة الشعر.

أقنعة طبيعية لعلاج الشيب

أقنعة طبيعية لعلاج الشيب

إكليل الجبل والميرمية لعلاج الشيب

ضعي كوب من أوراق إكليل الجبل المجفف مع نصف كوب من الميرمية في مقدار كوبين من الماء واتركي الخليط يغلي لمدة 30 دقيقة على نار هادئة. ارفعي الوعاء واتركيه لمدة ساعتين، ثم صفيه وطبقيه على فروة رأس واتركيه حتى يجف بالكامل قبل شطفه بالماء. استخدمي هذه الوصفة مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع.

عنب الثعلب الهندي والحلبة لعلاج الشيب

قومي بغلي 6 حبات من عنب الثعلب الهندي المجفف مع ½ كوب من زيت جوز الهند لمدة 5 دقائق، ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة من بذور الحلبة الناعمة واتركي الزيت لمدة دقيقة إضافية. اتركي المزيج حتى يبرد ثم طبقي المزيج على فروة رأسك وشعرك قبل النوم، ثم غسله في اليوم التالي بالشامبو الخفيف.

أوراق الكاري لعلاج الشيب

ضعي مقدار فنجان من زيت جوز الهند العضوي مع ربع فنجان من أوراق الكاري المسحوق، ضعي الوعاء على نار هادئة واتركيه يغلي حتى يكتسب الزيت اللون الأسود. ارفعي الوعاء عن النار واتركي الزيت حتى يهدأ ثم صفيه بواسطة قطعة شاش نظيفة. احتفظي بالزيت في زجاجة نظيفة، واستخدميه مرتين في الأسبوع لتدليك فروة الرأس والشعر.

الشاي الأسود لعلاج الشيب

من أبسط الطرق التي تساعدك على استعادة لون الشعر بشكل طبيعي. قومي بغلي ملعقتين كبيرتين من أوراق الشاي الأسود في مقدار كوب من الماء. أضيفي بعد ذلك ملعقة صغيرة من الملح واتركي المزيج يغلي لمدة دقيقتين إضافيتين. اتركي المزيج ليهدأ ثم صفيه وطبقيه على شعرك واتركيه حتى يجف. يمكنك استخدام هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

عصير الليمون وزيت اللوز  لعلاج الشيب

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج، وزعي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم اتركيه مدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

البصل وعصير الليمون لعلاج الشيب

امزجي 3 ملاعق صغيرة من عصير البصل مع كمية مماثلة من عصير الليمون، طبقي المزيج على فروة رأسك وأطراف الشعر مع تركه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر وشامبو خفيف. ينصح بتكرار هذه الطريقة العلاج أربع أو خمس مرات في الأسبوع لمدة أسبوعين حتى تتخلصي من الشعر الأبيض.

اترك تعليقاً