العناية بالبشرة

تخلصي من تغير لون الشفاه وجفافها مع هذه الخلطات الطبيعية

تخلصي من تغير لون الشفاه وجفافها مع هذه الخلطات الطبيعيةتخلصي من تغير لون الشفاه وجفافها مع هذه الخلطات الطبيعية

الحصول على شفاه وردية هو أمر تسعى له جميع النساء، لتكون دليلا على الصحة والشباب، وعلامة من علامات الجمال، ولكن هناك عدة عوامل تؤثر على الشفتين تجعلها غير جميلة ومن هذه الأمور هي اسوداد الشفتين وتصبغها، إذ تعاني الكثير من الإناث من تصبغ الشفتين واسمرارها بسبب عادات الأكل الخاطئة أو التعرض للشمس إذ أن الكثير من السيدات لا يدركن أن الشفتين تتصبغ وتسمر عند تعرضها للشمس مثلها مثل البشرة العادية، كما من الأمور التي تؤدي إلى تصبغ الشفتين هي كثرة التدخين والإكثار من تناول وشرب الشاي والقهوة.

تخلصي من تغير لون الشفاه مع هذه الخلطات

لذلك نقدم لك بعض الخلطات الطبيعية التي قد تساعدك في الحفاظ على اللون الوردي للشفاه والتخلص من جفافها:

  • خلطة الحليب والكركم:

يتميز الكركم بخصائصه الفعالة في تفتيح لون الأماكن الغامقة بجانب ما يعرف عن الحليب من فوائد في تغذية البشرة وترطيبها. قومي بمزج ملعقة من الحليب البارد مع كمية مناسبة من الكركم لعمل عجينة متماسكة ثم قومي بفردها على الشفاه واتركيها لمدة لا تتجاوز الثلاث دقائق ثم قومي بغسله بعد ذلك وللحصول على أفضل النتائج أفركي شفاهك بفرشاة الأسنان قبل وضع الخليط للعمل على تقشير الخلايا الميتة.

  • خلطة السكر وعصير الليمون:

يتميز عصير الليمون باحتوائه على فيتامين C، الذي يساعد على تفتيح لون الجلد والتخلص من البقع الداكنة. أما السكر فهو مقشر فعال يساعد على تقشير وتنعيم الشفاه. قومي بخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة صغيرة من السكر الأبيض الخشن. يستخدم الخليط الناتج لفرك الشفاه جيدا وتنعيمها. يترك الخليط الناتج على الشفاه لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدا. يتبع باستخدام بلسم الشفاه المرطب، فقد يتسبب الليمون في جفاف شفتيكِ قليلا.

  • خلطة الزبدة والسكر:

يعمل خليط الزبدة مع السكر الأبيض الطبيعي كمقشر فعال لإزالة خلايا الجلد الميت وتحسين ملمس الشفاه. اخلطي ملعقة صغيرة من السكر الأبيض الخشن مع ملعقة صغيرة من الزبدة الناعمة بدرجة حرارة الغرفة للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على الشفاه مع الفرك برفق لإزالة طبقات الجلد الميت. كرري استخدام هذه الخلطة 3 مرات أسبوعيا وتمتعي بشفاه وردية ناعمة.

  •  عصير الرمان:

الرمان يحتوي على نسبة عالية من مادة البوليفينول، الفلافونويد، والمضادة للتأكسد، ويساعد أيضا على إعادة اللون الوردي الطبيعي للشفاه. كل ما عليكِ فعله هو خلط حبات الرمان في محضرة الطعام، ثم قومي بتصفيتها لاستخلاص العصير الناتج. باستخدام قطعة من القطن، وزعي العصير الناتج على شفتيكِ. احرصي على استخدام عصير الرمان الطازج والمعد منزليا ليساعد على علاج كافة المشكلات التي تواجه شفتيكِ بفعالية. كما يمكنكِ كذلك تناول عصير الرمان بشكل منتظم خلال نظامك الغذائي للاستفادة من عناصره الغذائية المتعددة.

اترك تعليقاً