العناية بالبشرة

تخلصي من حفر الوجه وآثار الحبوب بهذه الطرق

تخلصي من حفر الوجه وآثار الحبوب بهذه الطرقتخلصي من حفر الوجه وآثار الحبوب بهذه الطرق
175مشاهدة

تواجه الكثيرات مشاكل متعددة تسببها الحبوب، فبالإضافة إلى شكلها المزعج، قد تترك بعض الآثار عند علاجها إما في شكل بقع بنية أو في شكل حفر. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال أفضل الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج حفر الوجه بشكل طبيعي، تابعي لتعرفي أكثر.

  • وصفة عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من أفضل المطهرات الطبيعية التي تقضي على الالتهابات والبكتريا، كما أنه يساعد على تفتيح لون البشرة بشكل فعال وتقشير خلايا الجلد الميت.

وزعي عصير الليمون على وجهك بواسطة قطنة نظيفة، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بالماء الدافئ.

  • وصفة الليمون والعسل أو الصبار

يعطي عصير الليمون فعالية كبيرة في معالجة آثار حب الشباب، عند مزجه مع العسل أو هلام الصبار، إذ يعمل على تطهير البشرة من البكتريا، تزويدها بالعناصر المغذية ويرطبها.

أضيفي ملعقة من العسل أو هلام الصبار إلى عصير ليمونة، واخلطي جيدا، ثم وزعيه على الوجه  لمدة 15 دقيقة.

  • ماسك الخيار اليومي         

ابشري ثمرة خيار بشكل ناعم وقومي باستخراج العصارة منها، وادهني بها وجهك مباشرة.

اتركي عصير الخيار على وجهك ربع ساعة، ثم اغسلي بالماء الفاتر. كرري هذا القناع يوميا حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

  • خلطة الأسبرين

اخلطي قرص أسبرين مطحون مع 3 ملاعق من الماء و3 ملاعق من الخل، وزعي المزيج على الوجه بقطنة ثم اغسلي بعد 20 دقيقة بماء دافئ. كرري هذا القناع حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

  • خلطة الصبار

يمتاز الصبار بفعاليته في معالجة تهيج الجلد والتهاباته، إضافة إلى علاج ندوب حب الشباب وحفر الوجه. قومي بوضع هلام الصبار النقي على أماكن البشرة المتضررة، اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

  • زيت الزيتون

يساهم زيت الزيتون في التخفيف من حفر الوجه وعلاج الحفر الداكنة من خلال قدرته على ترميم أنسجة البشرة. قومي بدهن الوجه بزيت الزيتون مع التدليك ببطء، ثم ضعي منشفةً دافئة لفتح مسامات الوجه وجعله أكثر نعومة. اتركي المنشفة حتى تبرد ثم امسحي الزيت.

  • كربونات الصوديوم

تعد كربونات الصوديوم من المقشرات الطبيعية الفعالة التي تساهم في تفتيح البقع الداكنة والتخفيف من حفر الوجه. قومي بخلط ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم مع ملعقة صغيرة من الماء حتى تحصلي على عجينة، طبقي العجينة على أماكن الحفر في الوجه وافركي بلطف في  بحركات دائرية، بعدها اشطفي بالماء الفاتر.

  • البطاطس

تساعد البطاطس في إزالة حفر الوجه إذا ما تم استخدامها باستمرار، حيث ينصح باستخدامها من ثلاث إلى أربع مرات بالأسبوع لمدة شهر أو شهرين بناء على الحفر وشدتها.

قشري حبة بطاطس إلى شرائح دائرية، واستخدميها لفرك البشرة في شكل حركات دائرية بذلك حتى تجف شريحة البطاطس.  ضعي شريحة  أخرى وكرري العملية نفسها لمدة 15-20 دقيقة. اتركي القناع حتى تمتصه البشرة ثم اغسلي وطبقي المرطب المناسب للبشرة.

اترك تعليقاً