تخلصي من مشاكل الشعر دفعة واحدة بعشبة إكليل الجبل

غالبا ما تبحث السيدات عن الوصفات التي تساعدهم في علاج مشاكل الشعر بشكل طبيعي وغير مكلف، كما أنها تكون عادة متوفرة في المطبخ وهي سهلة الاستعمال ويمكن لكل الفئات استخدامها. وفي هذا الإطار، اخترنا أن نقدم لمحبات الطبيعة عشبة مميزة تستخدم في جل المطابخ العربية نظرا لفوائدها الصحية المميزة. تابعي معنا هذا المقال واستمتعي بشعر صحي ولامع بفضل هذه العشبة السحرية.

كيفية استخدام إكليل الجبل للعناية بمشاكل اشعر

  • علاج الشعر التالف: امزجي ½ كوب من زيت الزيتون مع ملعقة من إكليل الجبل الجاف، ثم ضعيه على نار هادئة حتى يصبح دافئ. ارفعي الوعاء عن النار واتركيه جانبا لمدة ساعة حتى يبرد ثم صفيه واستخدميه على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالطريقة المعتادة.
  • علاج تساقط الشعر: يتضمن إكليل الجبل الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تفيد في تغذية البصيلات الشعر مما يفيد في علاج التساقط. ولأن زيت إكليل الجبل يحمل نفس الخصائص العلاجية، يمكنك الاستفادة منه من خلال عمل حمام الزيت. طبقي قطرات من زيت إكليل الجبل على فروة الرأس قبل الاستحمام بمدة 15 دقيقة ثم اشطفي الشعر بالطريقة المعتادة.
  • تنعيم الشعر: تعمل عشبة إكليل الجبل كبلسمٍ للشعر، ويُستخدم زيت إكليل الجبل بحيث يتم توزيع كمية مناسبة منه على الشعر من الأعلى إلى الأسفل، بحيث يُغطي كامل الشعر، ولا يُشترط تدليك فروة الرأس للحصول على الترطيب اللازم.
  • علاج الشعر الدهني:  يمتاز إكليل الجبل بخصائص قابضة تفيد في التخفيف من الإفرازات الدهنية للشعر الدهني مما يجعله من أفضل العلاجات لهذه المشكلة. قومي بوضع حفنة من أوراق إكليل الجبل الجافة مع بضع أوراق من النعناع في كمية من الماء المغلي. صفى المزيج واستخدميه لشطف فروة الرأس بعد الاستحمام لتنظيفها بعمق والحصول على الانتعاش.
  • علاج قشرة الرأس: يمتاز إكليل الجبل بخصائص مطهرة تساعد في القضاء على البكتيريا، لذلك يمكنك استخدام خل إكليل الجبل لتدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق قبل شطف الشعر بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.
  • علاج الشيب: يتضمن إكليل الجبل مركبات كيميائية طبيعية تفيد في تعزيز لون الشعر الطبيعي وبالتالي مقاومة ظهور الشعر الأبيض. قومي بنقع حفنتين أو ثلاثة من أوراق إكليل الجبل الجافة في الماء المغلي لمدة لا تقل عن 15 دقيقة مع تغطية الوعاء جيدا. صفي المزيج واستخدميه كقناع على شعر رطب شرط القيام بذلك بشكل منتظم للحصول على نتائج جيدة واستعادة لون الشعر.
  • تعزيز نمو الشعر: حضري مغلي إكليل الجبل من خلال إضافة ملعقة كبيرة من الإكليل إلى كوب من الماء المغلي. اتركي المزيج جانبا حتى يبرد ثم صفيه واحتفظي به في زجاجة سبراي. رشي به خصلات الشعر من الجذور حتى الأطراف مع التدليك في بلطف لتنشيط  الدورة الدموية ووصول الدم لبصيلات الشعر مع المغذيات الأساسية. انتظري لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *