العناية بالشعر

تساقط الشعر 2: العلاج

2مشاهدة
  • زيت الخروع

من المعروف أن زيت الخروع يمتاز بقدرة عالية على إعادة إنبات الشعر والعمل على تغذيته وترطيبه وبالتالي تحفيزه على النمو مجددا. قومي بتطبيق البعض منه في راحة يدك ودلكي شعرك بكل لطف، كما يمكنك عمل حمام من زيت الخروع لشعرك.

  • البازلاء وطحين غرام

سيكون طحين غرام فعّال للغاية في محاربة الصلع ومقاومة التساقط الحاد خاصة إذا ما خلط بالبازلاء. قومي بعمل مزيج من هذه المكونات للحصول على عجين ناعم ثم ضعيه على الأماكن التي فُقد منها الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله. يمكنك تكرار الوصفة  حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

  • الألوفيرا

يعتبر هلام الصّبار من أكثر العلاجات الطبيعية فاعلية في محاربة الصلع والقضاء عليه. فهو يعمل على نمو الشعر وتعزيزه بفضل احتوائه على أنزيمات تعمل على فتح بصيلات الشعر. قومي بإحضار كمية من هلام الصّبار وطبقيها على فروة راسك مع التدليك اللطيف.

  • زيت جوز الهند

قومي بتطبيق زيت جوز الهند على فروة رأسك ليلا مع التدليك ولا تقومي بغسله حتى صباح اليوم التالي، بإمكانك أيضا إضافة بعض قطرات من عصير الليمون إلى الزيت لتحصلي على تأثر أقوى للزيت. هذه الوصفة ستمكنك من التخلص من الصلع لأن زيت جوز الهند يساعد على تحفيز بصيلات الشعر من العمل  بشكل طبيعي وبالتالي المساعدة على نمو شعرك مجددا.

  • الثوم

مقاوم سحري لتساقط الشعر، قومي بهرس رأس من اثوم وضعيه على فروة رأسك مع التدليك ثم اغسلي شعرك بعد نصف ساعة. تستطيعين صنع خليط من الثوم والعسل أيضا ووضعه على فروة الرأس لمدة ليلة كاملة ثم اشطفي في الصباح بالماء الفاتر.

  • الفلفل الأسود

قومي بطحن حبات من الفلفل الأسود مع بعض القطرات من عصير الليمون حتى يصبح لديك ما يشبه العجينة طبقيه على فروة راسك واشفطيه بعد نصف ساعة. سيعمل الفلفل الأسود على تخليصك من هذه المشكلة بفضل قدرته السحرية على محاربة الصلع.

  • بذور الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على العديد من الفوائد الصحية المتنوعة ومن ضمنها تساقط الشعر. قومي بطحن القليل من بذور الحلبة لتحصلي على عجين ناعم يطبق على فروة الرأس مع تركه 30 دقيقة قبل القيام بشفطه.

  • أوراق الشمندر

حاربي الصلع مع عجين من أوراق الشمندر والحنة والكركم. قومي بغلي بعض أوراق الشمندر في الماء حتى تصبح لينة ثم أخرجيها وأضيفي إليها بعضا من مسحوق الحناء ليصبح لديك عجين، أو اسحقي بعض أوراق الشمندر وأضيفي إليها مسحوق الكركم لتحصلي على عجين يطبق على فروة الرأس.

  • عصير الليمون

لهذه الكرة الذهبية فوائد جمة للجسم وللشعر على وجه الخصوص، فهو يستخدم لإزالة القشرة ومحاربة الجفاف والصلع. قومي بخلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون وطبقيه على فروة راسك. أو أضيفي ملعقة من عصير الليمون إلى 3 ملاعق من هلام الصبار وضعي الخليط على شعرك لمدة ربع ساعة قبل غسله. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

  • عصير البصل

يحارب عصير البصل تساقط الشعر نظرا لاحتوائه على مادة الكبريت التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، قتل البكتيريا الضارة والفطريات وتحفيز فروة الرأس على العمل بشكل صحي وسليم. قومي بفرم حبة واحدة من البصل ودلكي بها الأماكن الفارغة في رأسك، دعيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بعد ذلك بالشامبو.

تستطيعين أيضا مزج عصير البصل مع ملعقة كبيرة من العسل وقومي بتطبيقه على رأسك مع الفرك اللطيف. اثر ذلك، غطيه بواسطة غطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ليلة كاملة ثم اشطفي بالماء الفاتر في الصباح الموالي.

  • العسل

للعسل فوائد لا تحصى ولا تعد تعود بالنفع على الجسم كله وكذلك الشعر، إذ يعمل بشكل كبير على محاربة الصلع وتساقط الشعر الحاد وجفافه. قومي بخلط ملعقة من القرفة المطحونة مع ملعقتين عسل وملعقتين من زيت الزيتون بعد تدفئته على النار. طبقي الخليط على رأسك مع التركيز على الأماكن الخالية من الشعر. اتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. وبإمكانك أيضا إضافة العسل إلى مخفوق صفار بيضة  وتطبيقه على فروة راسك، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر.

هذه الوصفات طبيعية قيمة وآمنة ندعوك لتجربتها لتتمتعي بشعر صحي وكثيف على الدوام.

اترك تعليقاً