العناية بالشعر

تشكيلة من الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

تبحث الكثيرات من النساء عن حل لمشكل تساقط الشعر وتقصفه وقد يلجأن لاستخدام الأدوية والمستحضرات الخاصة بعناية الشعر والتي تكون عادة متوفرة بثمن باهظ زيادة عن احتوائها لمكونات كيميائية. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال تشكيلة من الزيوت الطبيعية التي تساعدك في القضاء على مشكل تساقط الشعر وتقصفه ودون أي أضرار جانبية.

  • زيت الخردل: يساعد في علاج الشعر المتقصف لاحتوائه على السلينيوم وهو مضاد للتأكسد يساهم في حماية الشعر التقصف، قومي بتدليك شعرك بكمية مناسبة من الزيت واتركيه لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام.

بالنسبة لمشكل التساقط، عليك بتسخين القليل من زيت الخردل مع إضافة بعض أوراق الثوم الخارجية، اتركي المزيج يرتاح لمدة نصف ساعة ثم طبقيه على شعرك لمدة ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.

  • زيت البابونج: يساعد هذا الزيت على تقوية الشعر الضعيف وعلاج تقصف نهاية الشعر، قومي بتدليك فروة رأسك وشعر بالقليل من الزيت واتركيه لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام.
  • زيت الأفوكادو: يقضي على تكسر الشعر ويمنحه الرطوبة والنعومة، قومي بتدفئة بعض الزيت ثم طبقيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف مع التدليك. لفي شعرك بغطاء الاستحمام البلاستيكي لمدة نصف ساعة ثم اشطفي باستخدام الشامبو.
  • زيت الزيتون: من أفضل الزيوت التي تقضي على تساقط الشعر وتقويه، يساعد على نمو الشعر بشكل صحي وسريع لتحصلي على فروة رأس صحية قومي بوضع الزيت مباشرة على الشعر مع التدليك.

تستخدم هذه الزيوت مرتين في الأسبوع لتلاحظي الفرق بنفسك.

اترك تعليقاً